الأمن: حجز المركبة وغرامة 100 دينار لمرتكب هذه المخالفة

{title}
أخبار الأردن -

  أكد مندوب المعهد المروري النقيب عبد الرحمن قنيش، أن مخالفة المسير على شكل مواكب "الفاردات" تؤثر بشكل كبير على انسيابية الحركة المرورية وتتسبب في تأخير وصول المضطرين إلى وجهاتهم.

وأشار النقيب قنيش، في حديثه لإذاعة الأمن العام يوم الخميس، إلى أن هذه المخالفة تزداد بشكل ملحوظ في فصل الصيف خلال موسم الأفراح والمناسبات المختلفة كتعبير خاطئ عن الفرح. وأضاف أن هذا السلوك يرافقه إخراج الأجسام من المركبات مما يعرض الركاب للخطر في حال السقوط خارج المركبة أو اصطدام أجسامهم بأي جسم آخر خارج المركبة أو في حالة الوقوف المفاجئ.

وأوضح النقيب قنيش أن المادة 34/ح من قانون السير رقم 49 لسنة 2008 وتعديلاته تنص على أن يُعاقب بغرامة لا تقل عن 50 دينارًا ولا تزيد عن 100 دينار كل من ارتكب مخالفة المسير على شكل مواكب تعيق حركة السير أو تخرج جزءًا من أجسام الركاب من المركبات أثناء سيرها أو عدم التقيد بالمسرب الأيمن. كما نصت المادة 24/أ من نفس القانون على حجز المركبة لمدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد عن 30 يومًا في حال ارتكاب هذه المخالفة.

وأضاف النقيب قنيش أن هذه المخالفة تُسجل نقطتين في سجل النقاط المرورية الخاص بالسائق.

وفي ختام حديثه، أهاب النقيب قنيش بالمواطنين عدم ارتكاب مثل هذه المخالفات، لما تعكسه من مظهر غير حضاري لا يليق بالمواطن الأردني، داعيًا إلى الفرح بدون إيذاء مستخدمي الطريق الآخرين من خلال إعاقتهم، فالطريق ملك للجميع.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير