نتنياهو أمام الكونغرس: هجوم 7 أكتوبر يشبه 11 سبتمبر مضاعفا 20 مرة

{title}
أخبار الأردن -

  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي اليوم (الأربعاء)، ان هجوم 7 أكتوبر يشبه 11 سبتمبر مضاعفا عشرين مرة.

وتحدث بان «محور الإرهاب» بقيادة إيران يهدد الولايات المتحدة وإسرائيل والعالم العربي، مضيفاً أن إسرائيل والولايات المتحدة «يجب أن تقفا معا».

ونقلت وكالة «بلومبرغ»، اليوم، عن متحدث باسم رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون أن الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» إيلون ماسك قال إنه سيحضر كلمة نتنياهو المرتقبة أمام الكونغرس ضيفا لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

إلى ذلك، تجمع آلاف المحتجين المعارضين للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بالقرب من مبنى الكابيتول الأميركي، اليوم، وحمل بعضهم الأعلام الفلسطينية، وذلك قبل خطاب نتنياهو أمام أعضاء الكونغرس.ووضعت لافتات على منصة أقامها المحتجون تقول أن الزعيم الإسرائيلي «مجرم حرب مطلوب للعدالة» في إشارة إلى مذكرة الاعتقال التي طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدارها. وينفي نتنياهو بشدة اتهامات ارتكاب جرائم حرب.وفي مكان قريب وضع المحتجون نحو 30 نعشا من الورق المقوى ملفوفة بالأعلام الفلسطينية تأبينا لقتلى الحرب في قطاع غزة. وأوقفت حركة المرور من عدة طرق بالقرب من الكونغرس.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير