الأردن.. أمين مستودع يختلس كتبا بآلاف الدنانير.. وهذا قرار المحكمة

{title}
أخبار الأردن -

 أدانت الهيئة الثالثة المختصة بجنايات الفساد لدى محكمة بداية عمان، أمين مستودع مسؤول عن كتب الثانوية في إحدى المدارس الحكومية التابعة لمديرية تربية وتعليم لواء الجامعة، بتهمة التلاعب في عدد الكتب والتحريف في مستندات إخراج الكتب المسلمة إلى إحدى المدارس الخاصة.

وأصدرت هيئة المحكمة برئاسة القاضي الدكتور مرزوق العموش وعضوية القاضي فادي مصلح، وبحضور المدعي العام القاضي الدكتور يزيد النوافلة، حكمًا يقضي بسجن المتهم لمدة خمس سنوات وثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 29,761.5 دينار.

ووجدت المحكمة أن المتهم، الذي كان يعمل كأمين مستودع كتب المرحلة الثانوية، قد تلاعب في عدد الكتب وفي مستندات إخراج الكتب المسلمة إلى إحدى المدارس الخاصة.

كما أجرى الموظف تعديلات على النسخة البيضاء من مستندات إدخال الكتب إلى المدرسة الخاصة لتتناسب مع التلاعب الذي أجراه في أعداد الكتب في سندات الإخراج.

وتبين أن المتهم استولى على كتب بلغت قيمتها 13,962.5 دينار، وبعد نقله من وظيفته كأمين مستودع إلى مديرية التربية والتعليم في لواء الجامعة، وإجراء جرد لمحتويات المستودع، تم اكتشاف نقص بقيمة 15,999 دينار.

وبذلك، جمعت المحكمة العقوبات لتصبح العقوبة النهائية الوضع بالأشغال لمدة خمس سنوات وخمسة أشهر، بالإضافة إلى رسوم وغرامة بمبلغ 14,712.5 دينار، وتضمين المتهم كامل قيمة الكتب التي اختلسها جراء إهماله والبالغة 29,761.5 دينار.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير