خبر سار لعشاق الليالي الرطبة والمنعشة

{title}
أخبار الأردن -

  بدأت المملكة منذ فجر اليوم الأربعاء تتأثر برياح معتدلة الحرارة مندفعة من شمال القارة الأوروبية وعبر البحر المتوسط، تسببت في انخفاض درجات الحرارة إلى دون المعدلات الموسمية بعدة درجات مئوية.

ويتوقع أن تستمر الرياح المعتدلة لأيام "طويلة"، وتزداد تأثيرا خلال نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المقبل، وتتجدد بشكل أكثر اعتدالا خلال منتصف ونهاية الأسبوع المقبل، وفق مركز وسم.

حرارة عشرينية في العاصمة والجبال

تكون الحرارة بين منتصف ونهاية العشرين مئوية نهارا، وحول 17-19 مئوية ليلا في العاصمة والجبال مع ارتفاع نسبة الرطوبة وظهور الغيوم المنخفضة خاصة في الفترات الصباحية وكذلك خلال فترة العصر تزامنا مع نشاط الرياح الشمالية الغربية التي تثير الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.

وتبقى الأجواء حارة في المناطق المنخفضة والأغوار والعقبة والبحر الميت ولكن بشكل أقل من المعتاد مقارنة مع الوضع الموسمي الصيفي الاعتيادي.

موجات حارة في أوروبا

ويتوقع أن تتأثر أوروبا بموجات حارة متتابعة وحادة، والتي قد تسبب ارتفاع الحرارة إلى حدود 40 مئوية في نطاق واسع من المناطق الفرنسية.

وتسببت موجة حارة قوية وحادة في منطقة القطب الشمالي ومن جهة الأراضي الكندية الغربية في دورانية غير اعتيادية للغلاف الجوي، والتي يتوقع أن تستمر في مناطق واسعة من الاسكا خلال الأيام القليلة المقبلة ثم تندفع نحو وسط وشرق كندا تدريجيا.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير