ترامب: أريد تحرير الرهائن من القطاع قبل عودتي إلى البيت الأبيض وإلا ستدفعون الثمن

{title}
أخبار الأردن - أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة، عن قبول ترشيح الحزب الجمهوري للمرة الثالثة على التوالي لانتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك بعد 5 أيام من نجاته من محاولة اغتيال في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، مشددا على ضرورة أن يتذكر الأميركيون أنهم "أمة واحدة”.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه يريد عودة "رهائننا” قبل عودته إلى البيت الأبيض، وإلا "فستدفعون الثمن”.

وكان ترامب يشير إلى الرهائن الأمريكيين المحتجزين في قطاع غزة.

وقال ترامب إن هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل، لم يكن ليحدث إذا كان لا يزال في السلطة حينها.

واعتبر أن "كل هذه الأشياء التي ترونها لم تكن لتحدث، تحت إدارة جورج بوش روسيا غزت جورجيا، وأخذت القرم تحت رئاسة باراك أوباما، والآن تحت الإدارة الحالية روسيا تسعى للسيطرة على أوكرانيا بالكامل، وتحت إدارتي روسيا لم تأخذ أي شيء”.

وتابع: ” إيران كانت مفلسة، لم تكن تملك أموالاً، الآن لديها 250 مليار دولار خلال العامين ونصف الماضيين”، وفق قوله.

وفي كلمة له بالمؤتمر الوطني للحزب الجمهوري قال: "حان الوقت الآن لنتذكر أننا أمة واحدة، ويجب ألا ننزع الإنسانية عن أنفسنا”.

وأضاف: "ممتن للشعب الأميركي للوقوف معي في أعقاب محاولة الاغتيال التي تعرضت لها. وأشكر جميع من خاطر لحمايتي أثناء محاولة اغتيالي”.

وتوقع ترامب أن يحقق "انتصارا مذهلا” في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، واعدا بـ”أفضل 4 سنوات في تاريخ” الولايات المتحدة إذا فاز بالسباق إلى البيت الأبيض.

وقال: "أنا أترشح لأكون رئيسا لأميركا كلّها، وليس لنصف أميركا”، مشيرا إلى أنه "سينهي أزمة التضخم في الولايات المتحدة فورا وسيخفض سعر الفائدة”.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير