أبو زيد يكشف كيف اخترق الحوثيون أجواء الاحتلال

{title}
أخبار الأردن - قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد في تعليق له على نجاح مسيرة انقضاضية تابعة للحوثيين بالوصول وقصف تل أبيب، إن ذلك يعد اختراقًا ناجحًا من قبل الحوثيين لأنظمة الدفاع الجوي للاحتلال وسلاح جو الاحتلال بوصول المسيرة إلى هذه المسافة.

وأضاف أبو زيد أن القيمة في استهداف الحوثيين لتل أبيب ليست بحجم التدمير الذي أحدثته بقدر ما هي بقيمة النجاح في قطع مسافة 2100 كم دون اكتشافها من رادارات الاحتلال أو اعتراضها من القبة الحديدية أو اعتراضها من قبل حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" الموجودة في البحر الأحمر.

وأشار أبو زيد إلى أن المسيرة الحوثية المعروفة باسم "يافا" طارت في ظروف مشابهة لمسيرة حزب الله "هدد" التي اخترقت أجواء شمال الأراضي المحتلة دون أي اعتراض، مما يشير إلى أن البصمة الصوتية والحرارية لمسيرة الحوثيين لم تظهر على رادارات الاحتلال لأنها مسيرة متطورة شبيهة بمسيرة "هدهد" التي يملكها حزب الله. وحسب أبو زيد، وصلت المسيرة إلى شارع "يهودا" عند تقاطع "شلومو عليخم" في قلب تل أبيب، أي بالقرب من موقع السفارة الأمريكية.

وأكد أبو زيد أن اختراق الحوثيين يكمن في الزمان والمكان الذي وصلت له المسيرة، والطيران لمدة 10 ساعات متواصلة دون أن تتبعها رادارات الاحتلال، مما يؤكد هشاشة أنظمة القبة الحديدية التي روج لها الاحتلال وقدرة المقاومة على اختراق أجواء الأراضي المحتلة والوصول إلى قلب الاحتلال.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير