تأثير الموجات الحارة خلال النصف الثاني من تموز على الأردن

{title}
أخبار الأردن -

نشر مركز "طقس العرب" للتنبؤات الجوية، لحالة الطقس في الأردن خلال النصف الثاني من شهر تموز/ يوليو 2024.

وذكر "طقس العرب" أن الخرائط الجوية تشير إلى استمرار درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام في الأردن.

وأضاف أن الطقس يكون صيفياً اعتيادياً إلى حارًا نسبيًا في المناطق الغربية والجبلية من الأردن، فيما يكون حارًا إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية، وذلك خلال ما تبقى من شهر تموز/ يوليو.

وأكد أنه لا يوجد مؤشرات حتى كتابة الخبر، على تأثر الأردن بموجات حارة بقية شهر تموز/ يوليو 2024.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة

توقع "طقس العرب"، استمرار ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات تتراوح بين 3 إلى 5 درجات مئوية فوق المعدلات العادية لهذا الوقت من العام.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس صيفي اعتيادي فوق الجبال، وحار نسبيًا في باقي مناطق الأردن، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات شديدة في مناطق الأغوار، وقد تظهر السحب المنخفضة شمال المملكة وبعض المناطق الوسطى في ساعات الصباح الباكر.

طقس حار

وتتراوح درجات الحرارة العظمى في بداية الثلاثينات مئوية فوق الجبال، بينما تصل إلى منتصف الثلاثينات في باقي مدن ومناطق الأردن، وتصل إلى مطلع الأربعينات في الأغوار والعقبة، مما يجعل الطقس حارًا في تلك المناطق.

وتهب الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة خلال فترات العصر والمساء، وتبقى الأجواء معتدلة إلى لطيفة ورطبة خلال ساعات الليل، مما يجعلها مناسبة للأنشطة الخارجية.

تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتصحبها هبات نشطة في فترات العصر والمساء، مع بقاء الأجواء مُعتدلة إلى لطيفة ورطبة خلال ساعات الليل، مما يجعل الأجواء مناسبة للجلسات الخارجية.

"هواء حار"

وأكد "طقس العرب" أن الخرائط الجوية تشير إلى قرب الهواء الحار من الأردن، مع عدم توقع تعمقه بشكل كافٍ لإحداث موجة حارة أو ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

وأضاف أنه لا توجد بوادر على وجود موجات حارة في الأردن خلال الفترة القادمة، على الرغم من احتمالية امتداد الهواء الحار أكثر نحو المملكة نهاية الشهر.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير