أردني يحاول اقتحام عالم الأثرياء.. ويدخل السجن 15 عاما

{title}
أخبار الأردن -

صادقت محكمة التمييز على حكم أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن رجل 15 عاما بعد إدانته بمحاولة تهريب مخدرات إلى السعودية في (أيار) مايو 2019.

وأعلنت أمن الدولة محكمة أن المتهم مذنب بمحاولة تهريب 1.275.000 حبة كبتاغون إلى السعودية في مقطورة وحكم عليه بالسجن 15 عاما، وأمرته بدفع غرامات قدرها 10 آلاف دينار.

ووفق وثائق المحكمة، فقد أراد المدعى عليه جني أموال بسرعة وقرر مع متهمين آخرين لم يستأنفوا أحكامهم، تهريب مخدرات إلى السعودية، وفي 20 مايو قام المدعى عليه بإخفاء المخدرات في مقصورة سرية لمقطورة شاحنته بمساعدة آخرين، في محاولة لتهريب المخدرات إلى الدولة المجاورة.

ومع ذلك، تم القبض على المجموعة من قبل مرتبات إدارة مكافحة المخدرات الذين تلقوا بلاغا عن الرجال الأربعة الذين يريدون تهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية.

طعن المدعى عليه، من خلال محامييه الثلاثة، على قرار محكمة أمن الدولة، متهمًا أنه "لم يكن يعلم أن الشاحنة التي كان يقودها محملة بمخدرات غير مشروعة"، وأن المحكمة "لم تعتمد على أدلة قوية" عند إدانته و "رفضت الاستماع إلى بعض الشهود الذين أراد المتهم حضورهم أثناء محاكمته".

في غضون ذلك، طلبت نيابة محكمة أمن الدولة من محكمة التمييز تأييد الحكم لأنه يتوافق مع القانون، وقضت الأخيرة بأن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات المناسبة عند إصدار الحكم على المدعى عليه.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير