الحكومة تتخذ قرارين.. وتؤكد ارتفاع أسعار 6 سلع

{title}
أخبار الأردن -

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام التنظيم الإداري لصندوق الزكاة لسنة 2024م؛ وأحاله إلى ديوان التشريع والرأي للسير في إجراءات إقراره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النظام لغايات مواكبة التطور في أعمال الصندوق، بما ينسجم مع الواقع العملي، ولمعالجة بعض الاختلالات الإدارية القائمة.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام صندوق الاستثمار لجامعة اليرموك لسنة 2024م؛ بهدف مواءمته مع القوانين والتشريعات الحديثة الناظمة لعمل الجامعات الرسمية.

على صعيد آخر، اطلع مجلس الوزراء على التقرير الدوري لوزارة الصناعة والتجارة والتموين حول الإجراءات والتدابير المتخذة للحد من ارتفاع أسعار السلع، وضمان وفرة المخزون الاستراتيجي من المواد الأساسية.

وأكد وزير الصناعة والتجارة والتموين أن الأسعار في الأسواق مستقرة والسلع متوافرة بكميات آمنة، لافتا إلى أن الأسواق شهدت خلال الأسبوع الماضي انخفاض أسعار 42 سلعة، واستقرار 42 سلعة أخرى، فيما ارتفعت أسعار 6 سلع فقط من أصل 90 سلعة أساسية يتم رصد متوسط أسعارها.

كما أكد استمرار فرق التفتيش بجهودها للرقابة على الأسواق، لافتا إلى تنفيذ 5449 زيارة لمنشآت تجارية منذ منتصف شهر حزيران، نجم عنها تحرير 237 مخالفة.

تابعوا أخبار الأردن على