الأردن.. الحرارة أعلى بـ7 درجات في هذا الموعد

{title}
أخبار الأردن -

فيما يلي تفاصيل حول حالة الطقس المتوقعة في المملكة الأردنية خلال الأيام القادمة:

اليوم (نهارا):

تبقى درجات الحرارة حول إلى أعلى من المعدلات العامة بقليل، مع طقس صيفي اعتيادي إلى حار نسبيًا في معظم المناطق، وتظهر كميات من السحب المتفرقة في سماء شمال المملكة.

وتنشط الرياح الغربية تدريجيًا خلال ساعات العصر في بعض المناطق، مما قد يثير الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

ليلاً:

يسود طقس معتدل إلى لطيف الحرارة في عموم المناطق، وتميل الطقس إلى البرودة خاصة في القمم الجبلية العالية فجرًا وفي ساعات الصباح الباكر.

الاثنين (نهارًا):

تبقى درجات الحرارة حول إلى أعلى من المعدلات العامة بقليل، مع طقس صيفي اعتيادي إلى حار نسبيًا في معظم المناطق، وتظهر كميات من السحب المتفرقة في سماء شرق المملكة.

وتنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجيًا خلال ساعات العصر، مع احتمالية لاضطرابات بالغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

ليلاً:

يسود طقس معتدل إلى لطيف الحرارة في عموم المناطق، مع توقع ظهور السحب المنخفضة في بعض المناطق.

الثلاثاء (نهارًا):

تبقى درجات الحرارة حول إلى أعلى من المعدلات العامة بقليل، مع طقس صيفي اعتيادي إلى حار نسبيًا في معظم المناطق، ويتوقع ظهور كميات من السحب المتفرقة في سماء شرق المملكة.

وتنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجيًا خلال ساعات العصر، مع احتمالية لاضطرابات بالغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

ليلاً:

يسود طقس معتدل إلى لطيف الحرارة في عموم المناطق، مع توقع ظهور السحب المنخفضة في بعض المناطق.

الأربعاء (نهارًا):

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من المعدلات المعتادة بحدود 4 درجات مئوية.

وتكون الأجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية وأكثر حرارة في باقي المناطق، مع درجات تتراوح بين 33-35 درجة مئوية في العاصمة عمان والمدن الرئيسية، وتصل إلى بداية 40 درجة مئوية في مناطق شفا غورية والأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بشكل عام.

ليلاً:

تكون الأجواء لطيفة إلى معتدلة الحرارة في غالبية المناطق، وتكون أكثر حرارة من المعتاد في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع توقع ظهور السحب المنخفضة في بعض المناطق.

الخميس (نهارًا):

تتأثر المملكة بتأثيرات ثانوية لكتلة هوائية شديدة الحرارة، مركزها شبه الجزيرة العربية، مما يؤثر على المملكة بكتلة هوائية حارة.

ويطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات المعتادة بحدود 7 درجات مئوية.

ويكون الطقس حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع درجات تقترب من 35 درجة مئوية في بعض مناطق العاصمة عمان والمدن الرئيسية، وتصل إلى حول 40-44 درجة مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بشكل عام، تنشط في بعض الفترات.

ليلاً:

تكون الأجواء أكثر حرارة من المعتاد في ساعات المساء والليل الأولى، وتميل للاعتدال التدريجي أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر.

ويُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الطقس الحار خلال هذه الفترة، مع مراعاة الرياح النشطة والغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

تابعوا أخبار الأردن على