الاخبار العاجلة
قرار رسمي من التربية بشأن امتحان الرياضيات (فيديو)

قرار رسمي من التربية بشأن امتحان الرياضيات (فيديو)

أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد شحادة، أنه سيتم مناقشة أسئلة مادة الرياضيات للفرع العلمي يوم الأربعاء، بحضور أكثر من 30 مشرفًا، من رؤساء التصحيح ومساعديهم.

وأكد شحادة أن مصلحة الطلبة تأتي أولوية، وتتبع وزارة التربية والتعليم دائماً في تنظيم المناهج الدراسية.

وأوضح شحادة في حديثه لإذاعة الأمن العام أن المناقشة الأولية لأسئلة الرياضيات العلمي تأتي ضمن المنهج المدرسي المعتمد، مع التأكيد على أن الأسئلة تتوافق مع معايير الوزارة.

وأضاف أنه بعد إجراء الامتحان، يتم مناقشة الأسئلة مرتين: أولاً مباشرة بعد الامتحان، وثانياً في مراكز التصحيح، حيث يتم النظر في مختلف الحلول الممكنة بمراعاة مصلحة الطلبة.

وأشار شحادة إلى أن مواجهة الشكاوى من الامتحانات تكررت بسبب طبيعة مادة الرياضيات التي تتطلب مهارات تراكمية، مؤكداً أن نسب النجاح في الامتحانات عالية، خاصة بين طلبة الفرع العلمي.

وفيما يتعلق بالتحديات الجديدة، أشار إلى انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات التعليمية، مما أدى إلى تشكيك بعض الطلبة في الأسئلة والإجابات، مشدداً على ضرورة تنظيم هذه المنصات بشكل أفضل لضمان صحة المعلومات التي يتلقاها الطلبة.

وأوضح أن الوزارة ستصدر قريباً تعليمات لترخيص وتنظيم المنصات التعليمية، للتصدي للعشوائية في هذا المجال، مع التأكيد على أهمية مؤهلات المعلمين وصحة الأسئلة التي يتم نشرها على هذه المنصات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).