الاخبار العاجلة
الأمن: ضبط سرعات جنونية

الأمن: ضبط سرعات جنونية

استعرض مندوبا إدارة السير والدوريات الخارجية جهود نشامى الإدارات المرورية المستمرة على مدار الساعة، حيث يقومون بسحب وتفريغ حركة السير ورفع أي عوائق تؤثر على الحركة المرورية. كما أكد على جاهزية الإدارة للتعامل مع حركة السير المكثفة خلال بداية الأسبوع وانتقال المواطنين من المحافظات إلى العاصمة.

وفي حديثه لإذاعة الأمن العام، أوضح أن التحذيرات اليومية حول خطورة تجاوز السرعات المقررة تأتي نتيجة لحوادث مرورية تسببت في وفيات وإصابات خطيرة، نتيجة لتهاون بعض السائقين بتلك التحذيرات المهمة.

وأشار إلى أن الرقابة المرورية أمس أسفرت عن ضبط مركبتين تسيران بسرعات تجاوزت 197 كلم/ساعة قرب البحر الميت و192 كلم/ساعة على طريق الأزرق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهما قبل حدوث ما يمكن أن يحمله ذلك من عواقب سلبية.

من جانبه، أوضح مندوب إدارة السير أن حركة المرور تشهد نشاطاً ملحوظاً ولا توجد عوائق تذكر خلال الفترة الصباحية. ودعا المواطنين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والقيادة الآمنة، مما يسهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية وتوفير الوقت والجهد أثناء السير على الطرق الداخلية للمدن.

وأكد أنه مع بداية فصل الصيف وزيادة المناسبات والاحتفالات، يجب الاحتفال بطرق حضارية وتجنب المسير في شكل مواكب الذي يعيق الحركة المرورية، وعدم خروج الأجسام من المركبات لأن ذلك يشكل خطراً على السلامة العامة.

ودعا السائقين إلى عدم ارتكاب المخالفات الخطرة والاتصال على الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة، مؤكداً جاهزية الإدارة لتقديم المساعدة على مدار الـ 24 ساعة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).