الاخبار العاجلة
نتنياهو: إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية

نتنياهو: إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية

في اجتماع مع عسكريين أمريكيين سابقين، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من أن إيران تسعى للإطاحة بأنظمة في الشرق الأوسط، مثل الأردن والمملكة العربية السعودية، وأن هزيمة حماس هي الخطوة الأولى لوقف هذه الخطط.

وفقًا لما نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أبلغ نتنياهو جنرالات وأدميرالات أمريكيين زاروا تل أبيب عن نوايا إيران في غزو جيرانها الإقليميين مثل الأردن والمملكة العربية السعودية وإدارة الصراعات على "الجبهات السبع".

وأشار نتنياهو إلى أن إيران تخطط لشن هجوم بري وصاروخي مشترك، مؤكداً على أهمية إفشال هذه الخطط بقطع يد حماس.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل ستواصل مواجهة العناصر الأخرى في محور الإرهاب الإيراني، مشيراً إلى الهجمات المستمرة ضد إسرائيل في المنطقة. وشدد على ضرورة التعامل مع التحالف المدعوم من إيران الذي يهدف إلى غزو الشرق الأوسط بما في ذلك المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية.

أشار نتنياهو أيضًا إلى أن إيران تخطط لاستهداف "الشياطين متوسطي الحجم" في أوروبا ومن ثم "الشيطان الأكبر" الأمريكي. وفي سياق آخر، تشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدًا في حدة الاشتباكات، حيث حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف غالانت، من أن تل أبيب يمكنها إلحاق "ضرر جسيم بلبنان" في حال اندلاع حرب ضد "حزب الله".

في المقابل، صرحت إيران بأنها تنظر إلى التهديدات الإسرائيلية كضغوط نفسية، محذرة من أن أي هجوم على لبنان سيعني بداية "حرب إبادة".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).