الاخبار العاجلة
التربية: حرمان 35 طالب توجيهي لهذه الأسباب

التربية: حرمان 35 طالب توجيهي لهذه الأسباب

أكد نواف العجارمة، الأمين العام لوزارة التربية والتعليم، حرمان 35 طالبًا من دورتين متتاليتين و3 طلاب من دورة واحدة بسبب مخالفات في الامتحان الأول للتوجيهي.

وأوضح العجارمة في تصريح متلفز اليوم الخميس، أن هذه العقوبات جاءت نتيجة إدخال الطلبة سماعات وأجهزة وتطبيقات وأوراق غش إلى قاعات الامتحان.

وأضاف العجارمة أن الوزارة سبق وأن نبهت مرارًا إلى ضرورة التزام الطلبة بالإرشادات الخاصة بالحضور المبكر وعدم جلب أي أجهزة إلكترونية أو لواقط، لأن مخالفة هذه التعليمات قد تؤدي إلى الحرمان من امتحان الثانوية العامة.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للطلبة المتقدمين للامتحان العام يقارب 187 ألف طالب وطالبة، موزعين على 750 مركزًا امتحانيًا، مع توفير قاعات احتياطية في كل مديريات التربية والتعليم. وبيّن أن حوالي 23 ألف من المراقبين والمصححين يشاركون في تنظيم الامتحانات.

وفيما يتعلق بعمليات التصحيح، أوضح العجارمة أن هناك نوعين من التصحيح: الأول يتم في الميدان ويشمل الأسئلة المقالية في مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، والثاني تصحيح إلكتروني لباقي المواد، يتبعه تدقيق يدوي في إدارة الامتحانات.

وأضاف العجارمة أن يوم الثلاثاء شهد توجه 146,133 طالبًا وطالبة لتقديم أول امتحان لشهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).