تقرير: مصر والإمارات تستعدان للمشاركة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب

{title}
أخبار الأردن -

نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤولين أن مصر والإمارات مستعدتان للانضمام إلى قوة أمنية في قطاع غزة بعد الحرب الأخيرة، حيث أعلن وزير الخارجية الأمريكي عن دعم من قبل القاهرة وأبوظبي لهذه الخطوة خلال زيارته للمنطقة.

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة تسعى لجمع حلفاء عرب لتنفيذ هذه المبادرة، على الرغم من عدم تحقيق وقف دائم لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس حتى الآن.

وأفادت المصادر بأن مصر والإمارات وضعتا شروطاً للمشاركة، من بينها الربط بتحقيق حل دولة فلسطينية مستقلة، وهو ما تعارضه إسرائيل بموقفها الرسمي.

الإمارات طالبت بأن تساهم الولايات المتحدة في تدريب وتشكيل هذه القوة الأمنية، مع التأكيد على أن الهدف النهائي هو تسليم السلطة للسلطة الفلسطينية وتوحيد القطاع والضفة الغربية تحت إدارة واحدة كخطوة نحو حل الدولتين.

وفيما يتعلق بالحكم، أوضح وزير الخارجية الأمريكي أن الهدف هو تشكيل حكومة انتقالية في غزة تعمل بشكل متكامل مع الدول المجاورة والمجتمع الدولي، في مسعى لضمان الاستقرار الدائم في المنطقة بعد الحرب.

تأتي هذه الخطوات في ظل تصاعد التوترات والمخاوف من عدم استقرار طويل الأمد في غزة، مع التركيز على الحاجة لإعادة بناء المؤسسات وتعزيز الأمن بشكل يدعم السلام الدائم في المنطقة.

تابعوا أخبار الأردن على