الاخبار العاجلة
لحظة اعتقال قائد الجيش البوليفي بعد محاولة الانقلاب الفاشلة (فيديو)

لحظة اعتقال قائد الجيش البوليفي بعد محاولة الانقلاب الفاشلة (فيديو)

أوقفت الشرطة البوليفية قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونييغا بعد أن أقاله الرئيس لويس آرسي ووجه له تهمة تنفيذ "محاولة انقلاب فاشلة"، وفقاً لمشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

قبل اعتقاله، ادعى زونييغا أن الرئيس لويس آرسي نفسه طلب منه القيام بعملية تمرد صورية لزيادة شعبيته قبيل الانتخابات.

أظهرت المشاهد التلفزيونية عناصر من الشرطة وهم يلقون القبض على الجنرال زونييغا بينما كان يتحدث إلى الصحافيين أمام ثكنة عسكرية، حيث أجبر على ركوب سيارة للشرطة. وظهر وزير الداخلية جوني أغيليرا مخاطباً الجنرال بقوله: "أنت رهن التوقيف أيها الجنرال".

في وقت سابق من يوم الأربعاء، انسحب جنود بوليفيون من أمام القصر الرئاسي في لاباز بعد محاولة اقتحامه بواسطة مدرعات. وقد اتهم الرئيس آرسي قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونييغا بتنفيذ "محاولة انقلاب".

أدان قادة المكسيك وهندوراس "محاولة الانقلاب" بشدة، بينما دعا الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس أنصار الديمقراطية إلى الإضراب وإغلاق الطرق.

كتب موراليس على وسائل التواصل الاجتماعي: "استولت مجموعة من فوج تشالاباتا الخاص (مينديز أركوس) على ساحة موريلو بالقناصة".

وأضاف: "يبدو أن هذا يشير إلى أنهم أعدوا للانقلاب مسبقاً. أطلب من الأشخاص ذوي التفكير الديمقراطي أن يدافعوا عن الوطن ضد بعض الجماعات العسكرية التي تعمل ضد الديمقراطية والشعب".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).