الأرصاد: المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة

{title}
أخبار الأردن -

تشهد المملكة اليوم الخميس تأثراً بامتداد منخفض سطحي حراري مصحوب بكتلة هوائية حارة، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى مستويات أعلى من المعدلات العامة بنحو 4-5 درجات مئوية.

وفقاً لتقرير إدارة الأرصاد الجوية، سيكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، بينما ستشهد مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة طقساً شديد الحرارة. من المتوقع أن تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

ويستمر الطقس يوم غدٍ الجمعة بنفس الحالة، حيث يبقى حاراً في معظم المناطق، وشديد الحرارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار الرياح الشمالية الغربية المعتدلة التي تنشط على فترات.

أما يوم السبت، فيُتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ليكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. تستمر الرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة وتنشط أحياناً.

يوم الأحد، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، ليكون الطقس حاراً نسبياً في معظم المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم في شرق عمان بين 37 و26 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 35 و24 درجة مئوية. في المرتفعات الشمالية تتراوح بين 31 و20 درجة مئوية، وفي مرتفعات الشراة بين 33 و18 درجة مئوية. أما في مناطق البادية فتتراوح بين 42 و23 درجة مئوية، وفي مناطق السهول بين 35 و25 درجة مئوية. تسجل الأغوار الشمالية درجات حرارة بين 42 و26 درجة مئوية، والأغوار الجنوبية بين 44 و28 درجة مئوية. في البحر الميت تتراوح درجات الحرارة بين 43 و27 درجة مئوية، وفي خليج العقبة بين 44 و28 درجة مئوية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير