الاخبار العاجلة
أبوزيد: المقاومة تُفاجئ الاحتلال بـالسهم الأحمر بعد 263 يوما (فيديو)

أبوزيد: المقاومة تُفاجئ الاحتلال بـ"السهم الأحمر" بعد 263 يوما (فيديو)

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبوزيد في تحليله لمشهد إطلاق صاروخ "السهم الأحمر" على مركبة من نوع "أوڤك كاربت" للجيش الإسرائيلي، إن الصاروخ الذي يُعرف باسم "السهم الأحمر" من أصل صيني وقد تم تطويره من قبل كتائب القسام باسم (اتش جي) بنسخته الصينية. يعتبر السهم الأحمر جيلًا ثانيًا من الصواريخ الموجهة للدبابات (ATGM) التي توجه عبر سلك ومتعقب بصري، ويتم إطلاقه من خلال أنبوب.

وأشار أبوزيد إلى أن المشهد الذي بُث يظهر استهدافًا لمركبة عسكرية على محور فيلادلفيا، حيث يظهر الحاجز الأمني بين مصر وغزة في الخلفية. وأوضح أن العملية تمت في تل زغرب غرب مخيم رفح، وظهرت عدة مركبات مدرعة تابعة للواء المدرع/401، والتي تُستخدم في عمليات رفح، بالإضافة إلى مركبة هندسية من نوع أوڤك كاربت تستخدم للقيادة والسيطرة والاتصالات.

وأضاف أبوزيد أن الوميض المتقطع الذي ظهر في المشهد يعكس وجود القذيفة الموجهة سلكيًا وبصريًا، حيث يتابع الرامي القذيفة حتى تصل الهدف، مؤكدًا على دقة الاستهداف ومهارة الرامي. كما أشار إلى أن اختيار الأهداف عالية القيمة يوضح تركيز المقاومة على استراتيجية تكتيكية دقيقة للاحتفاظ بالموارد البشرية والعتاد، مع التأكيد على أن لديها مخزونًا مهمًا من الأسلحة والمعدات.

وختم تحليله بالإشارة إلى أن ظهور صاروخ "السهم الأحمر" لأول مرة يُعد إشارة إلى قدرة المقاومة على الحفاظ على قدراتها وتكبيرها، والتي يمكنها استخدامها في الزمان والمكان المناسبين لتحقيق المفاجأة ضد قوات الاحتلال، في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).