إحالات واسعة إلى التقاعد بالأمن.. أزمة الحجاج تتصاعد.. فتور تجاه الانتخابات.. موجة إجازات مرتقبة

إحالات واسعة إلى التقاعد بالأمن.. أزمة الحجاج تتصاعد.. فتور تجاه الانتخابات.. موجة إجازات مرتقبة

الأمن.. إحالات واسعة إلى التقاعد

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، بأن إحالات واسعة وقريبة إلى التقاعد في مديرية الأمن العام ستشمل مختلف الرتب العليا والدنيا.

وأكد مصدر أن الإحالات ستتم قبل نهاية الشهر الجاري، بناءً على تنسيبات من مدير الأمن العام، وأن الأوراق في طريقها إلى رئاسة الوزراء.

أزمة الحجاج الأردنيين

ما تزال التعليقات الغاضبة تتوالى على منصات التواصل الاجتماعي حول مصطلح "الحجاج غير النظاميين" الذي استخدمته الحكومة بعد وفاة العشرات من الحجاج الأردنيين بسبب إصابتهم بضربات شمس خلال تواجدهم في صعيد عرفة.

وأكد حجاج من البعثة الرسمية لـ"أخبار الأردن" أنهم لم يتلقوا العناية المرجوة خلال تأديتهم مناسك الحج.

وقد انعكس التباطؤ الحكومي في التعامل مع الأزمة سلبًا على شعور الأردنيين بأن الحكومة كانت غائبة ولم تكن على مستوى الحدث.

الانتخابات النيابية

رصدت "أخبار الأردن" حالة من الفتور الشعبي تجاه الحديث عن الانتخابات النيابية المقبلة رغم اقتراب موعدها نسبيًا.

المزاج الشعبي لا يتقبل حتى الآن الحديث في الانتخابات، والبعض ينظر إلى مجلس النواب على أنه أصبح عبئًا على الدولة ولا داعي له، وأن المرشحين يسعون لتحقيق مصالحهم الشخصية من خلال خوض هذه الانتخابات.

صفحات تعمل بدلاً من الصحفيين

وجه صحفيون رسائل إلى مدير عام هيئة الإعلام بشير المومني بضرورة متابعة صفحات الفيسبوك ومجموعات الواتساب التي تقوم بنشر محتوى صحفي، حيث كان لها دور سلبي في إطلاق التحليلات حول حادثة ماركا الجنوبية، وبعضها قام بإطلاق إشاعات تسببت في تأجيج الرأي العام.

وطالب الصحفيون باتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذه الصفحات والمجموعات إن كانت لا تتبع لوسائل إعلام مرخصة.

مسح للأردنيين المغادرين إلى المكسيك

بدأت الحكومة بعمل مسح لأعداد الأردنيين الذين قاموا بالسفر من المملكة إلى المكسيك ثم إلى الولايات المتحدة، بهدف وضع آلية تضمن منع سفر الشباب بهذه الطريقة التي تشكل خطرًا على حياتهم أو تعرضهم لإجراءات قانونية في تلك الدول.

موجة إجازات

أقل من 3 أسابيع وستشهد البلاد موجة من الإجازات التي سيتقدم بها كل من يرغب في خوض الانتخابات النيابية المقبلة، حيث يجب على كل من يرغب في الترشح تقديم طلب الإجازة وفق المدة القانونية المحددة بـ60 يومًا قبل موعد الانتخابات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).