واشنطن تحسم موقفها من إرسال قوات برية لدعم إسرائيل ضد حزب الله

واشنطن تحسم موقفها من إرسال قوات برية لدعم إسرائيل ضد حزب الله

كشفت قناة CNN أن مسؤولين أمريكيين طمأنوا إسرائيل وأكدوا استعداد إدارة بايدن الكامل لدعم تل أبيب إذا اندلعت حرب شاملة مع "حزب الله" اللبناني، مع التشديد على عدم نشر قوات برية أمريكية.

وأوضحت المصادر أن هذه التأكيدات جاءت خلال اجتماع عقد مع وفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين زاروا واشنطن هذا الأسبوع، في ظل تصاعد الهجمات عبر الحدود في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل و"حزب الله"، مما زاد المخاوف من احتمال اندلاع صراع شامل في الشرق الأوسط.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع عدة ملفات، منها الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل، والتوترات مع إيران، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، والمفاوضات بشأن إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في القطاع.

وأشار مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إلى أنه فيما يتعلق باستفزازات "حزب الله"، أكد المسؤولون الأمريكيون أن إدارة بايدن ستقدم لإسرائيل المساعدة الأمنية اللازمة، رغم أن الولايات المتحدة لن تنشر قوات برية في هذا السيناريو.

وأضاف أن إدارة بايدن شددت عدة مرات على عدم رغبتها في اندلاع حرب أخرى على الجبهة الشمالية لإسرائيل، وحثت على وقف التصعيد.

واختتم المسؤول الأمريكي بالإشارة إلى أن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين ناقشوا سبل إعادة النازحين الإسرائيليين واللبنانيين من الحدود إلى منازلهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).