قرار أمريكي مفاجئ بعد انتقادات نتنياهو

{title}
أخبار الأردن -

ذكر موقع "أكسيوس" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن البيت الأبيض قرر إلغاء اجتماع رفيع المستوى مع إسرائيل حول القضايا المتعلقة بإيران المقرر عقده يوم الخميس.

وقال المسؤولون إن هذا القرار جاء احتجاجًا على فيديو لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتعلق بتزويد الجيش الإسرائيلي بأسلحة أمريكية، حيث كان الهدف منه توجيه رسالة إلى نتنياهو.

وأفاد الموقع أيضًا بأن مسؤولًا إسرائيليًا أبلغتهم البيت الأبيض بأن كبار مستشاري الرئيس جو بايدن قرروا إلغاء الحوار الإستراتيجي بين تل أبيب وواشنطن بشأن إيران.

وأشار مسؤول أمريكي آخر إلى أن تم تأجيل الاجتماع إلى وقت لاحق بسبب مشاكل تنظيمية.

وكان نتنياهو قد انتقد إدارة بايدن في تصريحات مصورة، معتبرًا أنه من غير المعقول أن تحجب واشنطن الأسلحة والذخائر عن إسرائيل خلال الأشهر الماضية.

وطالب نتنياهو الإدارة الأمريكية برفع القيود المفروضة على الدعم العسكري لإسرائيل، مؤكدًا أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد له أن الإدارة الأمريكية تعمل على إلغاء القيود على تقديم السلاح لإسرائيل.

من ناحية أخرى، انتقد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز نتنياهو بعد ظهوره في الفيديو، مطالبًا الولايات المتحدة بحجب جميع المساعدات العسكرية الهجومية عن إسرائيل والضغط على تل أبيب لوقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية دون قيود، ووقف قتل الفلسطينيين في الضفة الغربية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير