القضاة لوزير الأوقاف: لهذه الطفلة الحق بمقاضاتكم (صورة)

{title}
أخبار الأردن -

كتب خالد القضاة/ عضو مجلس نقابة الصحفيين:

تواظب وزارة الأوقاف واللجنة التابعة لها والتي تعمل تحت مظلتها سنويا على استخدام صورة هذه الطفلة وعام بعد عام في جمع الاضاحي واستدرار عطف المواطنين لتكليف هذه اللجنة نيابة عنهم لتقديم الاضحية وتوزيعيها.

الا تعلم الوزارة ان هذه الطفلة التي كرم الله ووجهها محمية بقوة القانون الذي يجرم كل من يستغل صورها او يصورها بغرض جمع التبرعات اي كان نوعها واي كان مبتغاها.

فلهذه الطفلة والتي أجزم انها لا تمس بعلية القوم في الوزارة بصلة قرابة، الحق ان تكبر دون ان تطاردها صورة اخذت دون علمها بعواقبها المستقبلية، ففقرها لا يعيبها بل يعيب مؤسسات الدولة وسياساتها والتي انتجت أسر وعائلات نال الفقر والعوز من عظام اربابها. وللعلم الموفقات المسبقة لا يعتد بها بصور الاطفال.

معالي الوزير لهذه الطفلة الحق بمقاضاتكم ومطالبتكم بوقف استخدام صورتها  بالتعويض عن الضرر الذي لحق بها وهذا الحق ليس محصورا بعائلتها بل لكل طفل من جيلها قد يشاركها بالملامح او بمستقبل غير مثقل بتاريخ من صور نشرتها مؤسسات لتجمع تبرعات مستغلة براءتهم لاثبات انسانيتهم او التظاهر بحرصهم على تطبيق شرائع الله عز وجل والاعلاء من شأنها.

عندما يقر اي مسؤول باستخدام صورة طفل في عمل دعائي عليه ان يسأل نفسه اولا "هل اقبل ان ينشر غيري صورة ابنتي اوحفيدتي في اعلان مشابه؟ فاذا كانت الاجابة لا فتوقف عن نشر واطلب من مستشاريك ايجاد طرق اخرى لجمع التبرعات بعيدا عن صور وجوه الاطفال ومستقبلهم.

لكل الأطفال في الأردن من مواطنين ومقيمين ولاجئين وعابرين ذات الحقوق في حفظ خصوصيتهم وكرامتهم ووزارة الأوقاف مكلفة بحماية هذا الحق ومنع انتهاكه.

ملاحظة:
قمت بتغطية ملامح الطفلة قبل إعادة نشر البوستر الذي توزعه الوزارة بكل الوسائل الرقمية وورقية، وتظهر فيه ملامح الطفلة واضحة جدا ويمكن التعرف عليها بسهولة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير