الاخبار العاجلة
بين 35 و47.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة خلال موجة الحر

بين 35 و47.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة خلال موجة الحر

أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد آل خطاب، اليوم الخميس، أن تأثير الموجة الحارة سيستمر طوال أيام عيد الأضحى.

ودعا آل خطاب المواطنين إلى جعل الزيارات خلال العيد في الفترة المسائية والليلية، مع التأكيد على متابعة التحديثات الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية.

وأشار إلى أن الأردن سيتأثر اعتبارًا من الخميس بكتلة هوائية حارة جدًا وجافة، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بحوالي 8-9 درجات عن معدلاتها العامة.

وأوضح أن الكتلة الهوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية ومن المتوقع أن يستمر تأثيرها لعدة أيام، وصنفت بموجة حارة، وهي الثانية خلال شهر حزيران الحالي.

وأضاف آل خطاب أن الأجواء ستكون حارة جدًا وجافة بدءًا من اليوم، ومن المتوقع استمرار تأثيرها خلال عطلة عيد الأضحى، حيث ستكون الأجواء في المناطق الجبلية حارة، بينما ستكون حارة جدًا في باقي المناطق مثل البادية والأغوار والعقبة والبحر الميت، مع فروقات قليلة في درجات الحرارة العظمى خلال الأيام المقبلة.

ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة في العاصمة عمان بين 38 و41 درجة مئوية، بينما ستتراوح في الجبال بين 35 و37 درجة مئوية، وفي البادية والأغوار والعقبة والبحر الميت بين 44 و47 درجة مئوية.

وأفاد آل خطاب بأن الشعور بارتفاع درجات الحرارة "لن يكون فقط خلال النهار بل وأيضًا خلال ساعات المساء والليل في كافة المناطق"، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء حارة نسبيًا لتسجل درجات الحرارة الصغرى في المناطق الجبلية بين 22 و27 درجة مئوية، بينما في باقي المناطق بين 26 و31 درجة مئوية.

كما حذر من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة في كافة المناطق، خاصة أن هذه الأيام تتزامن مع فترة تسوق المواطنين وصيام يوم عرفة وتبادل الزيارات بالعيد. وأكد على ضرورة عدم التنزه نهارًا تحت أشعة الشمس، خصوصًا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، تجنبًا للإصابة بالجفاف أو ضربات الشمس.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).