ردم 20 بئراً مخالفة في الشونة الجنوبية (صور)

{title}
أخبار الأردن -

نفذت كوادر وزارة المياه والري/ سلطة المياه، صباح اليوم الأربعاء، حملة أمنية موسعة بالتعاون مع وزارة الداخلية وكافة مرتبات وأجهزة مديرية الأمن العام، لضبط وردم آبار وإزالة اعتداءات على مصادر المياه في منطقة سد الكفرين/ الشونة الجنوبية. 

ورافقت الحملة قوات أمنية كبيرة من كافة مرتبات مديرية الأمن العام، حيث تم ضبط وردم 20 بئراً مخالفة محفورة في أراضي تعود للدولة، كانت تقوم بسحب عشرات الآلاف من الأمتار المكعبة يومياً من المياه لتزويد مزارع مخالفة بواسطة تمديد خطوط ناقلة لتزويدها بكميات مسروقة.

أوضحت التفاصيل أنه وبناءً على المعلومات المتوفرة، استكملت الحملة جهودها حتى الانتهاء من ردم 20 بئراً وإزالة جميع الاعتداءات المخالفة التي تزود المزارع من خلال تمديد خطوط رئيسية بأقطار كبيرة ولمسافات طويلة، وتمديدها إلى عدد من البرك الكبيرة في المنطقة.

استكملت الكوادر الفنية في مديرية المشاغل المركزية ومديرية الأحواض المائية عملية ردم الآبار المخالفة وإزالة كافة البنية التحتية التي تمتد على مسافات ومواقع عديدة، وكذلك الخطوط الممتدة لمسافات طويلة وفصل خطوط المياه المخالفة. حيث سيتم إعداد الضبوطات الخاصة بالحملة وإحالة الأوراق إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص.

وأكدت سلطة المياه أن حملتها وجهودها مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام مستمرة في جميع المناطق، وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من تسول له نفسه المساس بالمقدرات المائية، معربة عن تقديرها للدعم الكبير من وزارة الداخلية والأمن العام وكافة مرتباته وضباطه وأفراده والمواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير