الدفاع المدني يحذر الأردنيين

{title}
أخبار الأردن -

أكد ضابط إعلام الدفاع المدني النقيب عبد الله السعودي، على ضرورة ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، والإكثار من شرب المياه، وارتداء أغطية الرأس، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وأخذ قسط من الراحة خاصة للأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وعدم السباحة في المناطق غير المخصصة، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات في ظل تأثر المملكة بموجة من الحر.

من جانب آخر، استعرض النقيب السعودي عبر أثير إذاعة الأمن العام الجهود المبذولة خلال الساعات الـ 24 الماضية والتي تمثلت بالتعامل مع 1322 حالة إسعافية لأشخاص في مواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات، والاستجابة الفورية لـ 118 حادث إنقاذ، والسيطرة على 248 حريقًا في مختلف محافظات المملكة، من بينها 158 حريق أعشاب جافة ومحاصيل زراعية وأشجار مثمرة.

وأشار إلى أبرز الحوادث التي تم التعامل معها والاستجابة لها حيث تم التعامل في محافظة جرش وتحديدًا في منطقة الخشيبة مع حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة، حيث بلغت مساحة الحريق ما يقارب 120 دونم. وقد عملت طواقم الإطفاء المتخصصة والعاملة في مديرية دفاع مدني جرش على إخماده والسيطرة عليه ومنع امتداده إلى باقي الأماكن والمزارع المجاورة، داعيًا المواطنين إلى عدم إشعال النيران في المناطق الحرجية بالقرب من الأعشاب الجافة.

كما تم التعامل مع حريق داخل شقة في الطابق الثالث في محافظة إربد، وتحديدًا في شارع القدس، حيث عملت طواقم الإطفاء المتخصصة والعاملة في مديرية دفاع مدني غرب إربد على إخماد الحريق والسيطرة عليه وحصره بمساحة 16 مترًا مربعًا (غرفة) ومنع امتداده إلى أرجاء الشقة، ولم ينتج عن الحريق إصابات بالأرواح.

وأكد على ضرورة مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالخروج من المنازل في الأجواء الحارة، وعدم تركهم في المركبات، وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير