خطوة إسرائيلية لمنع تهريب الأسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية

{title}
أخبار الأردن -

كثفت شرطة الاحتلال الإسرائيلية جهودها لمنع تهريب الأسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية، حيث تم ضبط ما يقرب من 200 قطعة سلاح خلال الأشهر الستة الماضية، وفقاً لما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم".

وحذر قائد منطقة الضفة الغربية، نيسوا غواتا، من أن "أي سلاح يتم تداوله وتهريبه قد يجد طريقه في النهاية إلى هجوم إرهابي". وبلغ عدد الأسلحة المصادرة في عام 2023 أعلى رقم على الإطلاق بواقع 381 قطعة سلاح.

وتم تهريب 153 قطعة سلاح عبر الحدود مع الأردن إلى الأراضي المحتلة عام 1967، وأُحبطت 16 محاولة تهريب خلال منتصف عام 2024، مما أدى إلى ضبط 179 قطعة سلاح.

في سياق متصل، قال قائد وحدة مكافحة الجريمة في منطقة الضفة، ينيف أوحنا، إن "الأسلحة المهربة تستخدم في العمليات الإرهابية في جنين وطولكرم"، مشيراً إلى أن "التحدي الكبير أمام الشرطة هو منع تهريب الأسلحة عبر الحدود مع الأردن".

ولتضييق الخناق على مهربي الأسلحة، قررت الشرطة تشكيل وحدة مباحث وعمليات جديدة مخصصة لإحباط تهريب الأسلحة عبر حدود الأردن.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود مشتركة مع الجيش الإسرائيلي والشباك والأجهزة الأمنية الأخرى.

وأشار أوحنا إلى أن "السلاح هو مصلحة تجارية مجزية للغاية، ما يزيد من صعوبة مكافحة تهريبه"، مضيفاً أن الشرطة مصممة على منع تهريب الأسلحة وتسريبها إلى الضفة الغربية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير