درجات الحرارة المتوقعة خلال موجة الحر المقبلة

{title}
أخبار الأردن -

تتراجع درجات الحرارة بدءا من اليوم، ليصبح الطقس صيفيا مُعتدلا في مناطق واسعة من المملكة.

وتكون درجات الحرارة ما بين 29-30 في العاصمة عمّان والمُدُن الرئيسيسة وفي الجبال ورُبّما تقل عن ذلك في بعض المناطق، وأجواء حارّة نسبيًا إلى حارّة في مناطق الأغوار والبحر الميّت والعقبة، بحيث تكون درجات الحرارة في تلك المناطق ما بين 36-37 درجة مئوية.

واعتبارًا من نهار يوم الثلاثاء، تتأثر المملكة بكُتلة هوائيّة حارّة وجافَّة، مع طقس حارًّا نسبيًا في العديد من المناطق وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتقترب درجات الحرارة من منتصف الثلاثينيات في أجزاء من العاصِمة عمّان والمُدُن الرئيسية، وتصل إلى حول 40 درجة مئوية، ورُبَّما أكثر في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفي مناطق البادية.

وترتفع درجات الحرارة الليلية مُقارنة من الليالي السابقة، ويسود طقس لطيفًا إلى مُعتدلاً في العديد من المناطق.

ذُروة الكُتلة الهوائيّة الحارّة

تشهد أيام الأربعاء والخميس والجُمعة ذُروة الكُتلة الهوائيّة الحارّة، مع توقعات بسيادة أجواء حارّة الى شديدة الحرارة ومُغبَّرة أحيانًا في مناطق واسعة من المملكة، ولاهب بطبيعة الحال في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتقترب درجات الحرارة من نهاية الثلاثينيات وبداية الأربعينيات في العاصمة عمّان والمُدُن الرئيسية، وتكون حول 45 وتزيد من ذلك في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وفي شرق وجنوب شرق المملكة خاصةً المناطق الصحراويّة منها.

ويطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليليلة، وأجواء أكثر حرارة وازعاجًا في غالبيّة مناطق المملكة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير