الدويري: المقاومة بخير والحديث عن هزيمتها خارج المنطق

{title}
أخبار الأردن -

في تصريح جديد للخبير العسكري والاستراتيجي اللواء فايز الدويري، أوضح فيه تفاصيل حول معركة دير البلح وقدم تحليلاً عن استراتيجية كتائب القسام وفصائل المقاومة الأخرى في إدارة المعارك ضد قوات الاحتلال.

وقال اللواء الدويري: "الفيديو الأول من دير البلح هو أول الغيث. عرضت القسام فيديو هذا المساء وقد قلت بالأمس علينا أن ننتظر بعض الوقت للحكم على معركة دير البلح. جاء الفيديو ليقدم الإجابة الشافية وليمنح المحلل الفرصة ليقيم ما عُرض".

وأشار الدويري إلى أن القسام وبقية فصائل المقاومة تدير المعركة بطريقة مختلفة عن معركة جباليا ومخيم جباليا وفي محافظة رفح. في تلك المعارك، لم تدخل المقاومة في معركة تصادمية مباشرة مع قوات العدو، بل سمحت له بالدخول وجرته إلى معركة استنزاف تعتمد على الاستدراج إلى مناطق معينة ثم الانقضاض عليه من كل اتجاه.

وأكد الدويري أن الفيديوهات التي عرضت ولا تزال تعرض نجاح تلك المقاربة. وأضاف: "أما معركة دير البلح فهي معركة تصادمية متحركة تعتمد الجهد الفردي والجماعي الصغير، والحصاد الأولي يدل على نجاعة الخطة".

وفي ختام تصريحه، قال اللواء الدويري: "لكل منطقة ظروفها الخاصة وأهل مكة أدرى بشعابها. كل ما قُدم يعطي الثقة بأن المقاومة بخير والحديث عن هزيمتها خارج المنطق".

هذا التصريح يأتي في وقت حساس تشهد فيه غزة تصاعدًا في التوترات والمعارك، ويعزز من معنويات المقاومة ويؤكد على استراتيجياتها الناجحة في مواجهة العدوان.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير