تسهيلات كبيرة لسيارات الأردنيين المغتربين

{title}
أخبار الأردن -

أعلنت دائرة الجمارك الأردنية عن منح تسهيلات كبيرة للسيارات الأجنبية الخاصة بالأردنيين خلال الفترة الممتدة من 1 / 6 وحتى 1 / 9.

وتشمل التسهيلات منح فترة إدخال مؤقت تصل إلى ثلاثة أشهر من تاريخ الدخول عبر المنافذ الحدودية، وتفعيل خدمات رخص الإدخال إلكترونيًا.

وأكد العقيد الدكتور علي المجالي، مساعد مدير مديرية الإدخال المؤقت في دائرة الجمارك الأردنية، في حديث لإذاعة الأمن العام، أن المغتربين والمواطنين يمكنهم إضافة موكلين بالقيادة مباشرة عند الدخول إلى المملكة، بشرط توافر الشروط والأحكام الخاصة بذلك.

وأوضح المجالي أن 188 ألف مركبة أجنبية دخلت الأردن خلال فترة الاصطياف العام الماضي، في حين بلغ إجمالي عدد المركبات الأجنبية التي دخلت المملكة على مدار العام الماضي أكثر من 800 ألف مركبة، حيث قدمت لهم كوادر الجمارك الأردنية، وخاصة قسم السيارات الأجنبية والإدخال المؤقت، جميع الخدمات اللازمة.

وأشار المجالي إلى أنه أصبح بالإمكان الحصول على خدمات رخص الإدخال للمركبات الأجنبية إلكترونيًا، مثل التمديد، إضافة أو حذف الموكلين، إخراج المركبة، واستعراض الرخصة بشكل إلكتروني، عبر الرابط https://services.customs.gov.jo/ForeignCarLice/login.aspx

كما يمكن الاستعلام عن مدد الإقامة المتاحة للمركبات الأجنبية عبر الرابط  https://services.customs.gov.jo/ForeignCarPeriod/period_Search.aspx من خلال خدمات الجمارك الإلكترونية للأفراد على الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة الجمارك الأردنية.

وفيما يتعلق بالحالات الإنسانية التي قد تضطر المواطنين للبقاء داخل المملكة لغايات العلاج أو أي ظروف إنسانية أخرى، أكد المجالي أن الدائرة منحت القسم صلاحيات التقدير في مثل هذه الظروف لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة بالتمديد، بما لا يتجاوز حدود القانون والشروط والأحكام الخاصة.

يذكر أن دائرة الجمارك تعمل بشكل دؤوب على تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية عبر مشاريع التحول الإلكتروني التي تبنتها خلال السنوات الأخيرة، بما ينسجم مع رؤية الدائرة ويواكب برامج التحول الإلكتروني الحكومية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير