الحكومة: العمل يسير على قدم وساق لتفعيل الهويات الرقمية للمغتربين

{title}
أخبار الأردن -

كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أن تفعيل المغتربين الأردنيين لهوياتهم الرقمية وهم في خارج الأردن يشكل بدوره أولوية حكومية.

وأضاف الهناندة أن العمل يسير على قدم وساق كي يصبح في متناول اليد هذا العام قيام المواطنين المغتربين بتفعيل هوياتهم الرقمية وهم في الدول التي يتواجدون فيها.

وتابع قائلا أن القيام بهذه الخطوة قد وصل حاليا إلى مرحلة الإعداد الإجرائي لها، ومن المزمع أن يتم إنجازها بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف وزير الاقتصاد الرقمي في هذا الشأن أن التعاون مع القطاع الخاص يأتي من منطلق القناعة الحكومية بأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في السير بكل ما من شأنه أن يشكل منفعة للمواطنين، من خلال التسهيل عليهم في الحصول على الخدمة الحكومية.

وفي جانب متصل، فإن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة كان قد لفت إلى أن تفعيل الهوية الرقمية يمثل خطوة جوهرية للاستفادة من الخدمات التي يتضمنها تطبيق سند، مضيفا في هذا الشق أن عدد الخدمات المفعلة عبر هذا التطبيق يصل إلى حوالي 500 خدمة، تقدمها العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية. كما نوه إلى أن العدد الإجمالي للخدمات التي تمت عملية رقمنتها تجاوز 1.17 ألف خدمة.

ومن الجدير بالذكر أن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أدلى بتصريح سابق أكد فيه أنه سيجري إطلاق المزيد من الخدمات الحكومية المأتمتة خلال العام الجاري.الرأي

تابعوا أخبار الأردن على