مدير حدود جابر: لا تأخير من قبل المركز لعملية دخول وانسياب سيارات الشحن للاردن

{title}
أخبار الأردن -

أوضح مدير مركز جمرك جابر العميد رامي الروسان، أن تأخر الشاحنات في منطقة نصيب على الحدود السورية الأردنية بالدخول إلى الحدود الأردنية يعود إلى تأخير من الجانب السوري.

وأكد الروسان في حديث لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، الثلاثاء، ان الاحصائيات توثق بدخول أكثر من  3902 شاحنة أردنية عبر حدود جابر منذ الأول من أيار الشهر الجاري.

وأفاد أن التنسيق جارٍ بين الجانبين الأردني والسوري في تسريع عملية إدخال الشاحنات الأردنية إلى حدود المملكة، مشيراً إلى عمل الجمارك لساعات طوال لتخفيف الازدحام.

ويجدر الذكر أن دائرة الجمارك الأردنية تعمل بشكل دقيق وبتنسيق كبير مع الأجهزة الأمنية ومكافحة المخدرات في إحباط أي عملية تهريب قادمة عبر الحدود السورية، مشيرين إلى أنه مؤخراً تم إحباط محاولة تهريب ( 800 ) ألف حبة كبتاجون قادمة من سوريا عبر المركز الحدودي.

وفي وقت سابق اليوم، شكا عدد كبير من سائقي الشاحنات الأردنيين في منطقة نصيب على الحدود السورية الأردنية من ازدحام الحافلات التي تدخل إلى الأراضي الأردنية وعدم السماح بدخول إلا عدد قليل عبر الحدود.

وقال عدد من السائقين لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، إنهم مضوا أكثر من 8 أيام في تلك المنطقة.

وأضافوا أنهم حاولوا التواصل مع الجهات المعنية دون جدوى، واستمرار السماح لدخول من 30 إلى 40 شاحنة يوميًا في حين أن عدد السائقين يتجاوز 400 سائق تم ختم جوازاتهم من الحدود السورية ولم يتم السماح لهم بالدخول عبر الحدود الأردنية.

وشكا السائقون من عدم توفر سبل الراحة في منطقة نصيب، ويواجهون الأمراض والبرد والحشرات وعدم توفر المال الكافي لبقائهم في تلك المنطقة، داعين الجهات المعنية إلى تسريع ورفع عدد الشاحنات التي يتم السماح لها بالدخول عبر الحدود.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير