اتهام مسؤولين بالغذاء والدواء بإدخال مواد فاسدة

{title}
أخبار الأردن -

أخبار الأردن

 

أفاد بيان صادر عن عدد من موظفي المؤسسة العامة للغذاء والدواء (مفتشي غذاء وإداريين)، بأن المؤسسة “أصبحت تشكل مصدر خطر على الغذاء والدواء خاصة المستورد منه نتيجة قيام عدد من المفتشين في المراكز الجمركية التابعين لمؤسسة الغذاء والدواء بإدخال أغذية مخالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري مقابل منافع مادية وعينية”.

وأشار البيان الذي وصل “أخبار الأردن” نسخة منه، إلى أنه سبق وأن تم ضبط عدد منهم وتحويلهم للقضاء، وصدرت بحقهم أحكام بالسجن في عهد المدراء العامين السابقين لمؤسسة الغذاء والدواء، فيما يستمر العمل بـ”الواسطة والمحسوبية وبشكل مخالف للقوانين والأنظمة بترفيع عدد من هؤلاء الموظفين” حاليا.

وذكر البيان أنه تم “استحداث شعب لهم وإعادة عدد منهم للعمل في المراكز الجمركية”، و “مخاطبة مدير عام الجمارك الأردنية لمنح هؤلاء الموظفين (…) والصادرة بحقهم أحكام قضائية بتهم فساد إدخال شحنات مواد غذائية مخالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري ليعود لمنحهم صلاحيات على نظام الاسيكودا لشحنات المواد الغذائية بالمشاهدة والإنجاز مما يشكل خطرا على غذاء الأردنيين المستورد”.

وفي بيان آخر، اشتكى المفتشون والإداريون من قيام رئيس فرع بسب وشم موظفين، والتدخل بإجراءات التفتيش، إضافة إلى مخالفات ارتكبها رئيس شعبة رقابة، ورئيس شعبة شؤون الموظفين، وسائق مدير.

وحاولت صحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، الحصول على ردود أو توضيحات من “الغذاء والدواء” لكن دون جدوى.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير