عطلة عيد الأضحى في الأردن.. الحكومة تُفكّر في الـ9 أيام

عطلة عيد الأضحى في الأردن.. الحكومة تُفكّر في الـ"9 أيام"

يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الأضحى يوم 10 من شهر ذي الحجة وفقا للتقويم الهجري، ومن المتوقع أن يوافق هذا العام يوم الأحد 16 حزيران (شهر 6) 2024 وفق الحسابات الفلكية.

يأتي عيد الأضحى بعد يوم عرفة، حيث يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفة لأداء أهم مناسك الحج يوم 9 ذي الحجة، ثم يتوجهون إلى مزدلفة بعد غروب الشمس.

ولا يمكن تأكيد موعد العيد بشكل نهائي حتى الآن، لأنه يعتمد على رؤية هلال شهر ذي الحجة، ومن المتوقع أن تدعو السلطات السعودية لتحري الهلال مساء الخميس 6 حزيران المقبل، وفقًا لتقويم أم القرى.

من الناحية الفلكية، أعلن كل من المعهد المصري للبحوث الفلكية ورئاسة الشؤون الدينية التركية أن بداية شهر ذي الحجة ستكون يوم الاثنين 7 حزيران 2024، مما يعني أن يوم عرفة سيكون يوم السبت 15 حزيران، وعيد الأضحى سيكون يوم الأحد 16 حزيران.

ويتوقع أن تستمر إجازة عيد الأضحى لمدة 5 أيام، بدءًا من يوم السبت 15 حزيران 2024، وحتى نهاية يوم الأربعاء 19 حزيران في معظم الدول العربية والإسلامية، ليعود العمل الرسمي يوم الخميس 20 حزيران. وقد تمتد الإجازة إلى أسبوع كامل في بعض الدول العربية.

إجازة عيد الأضحى في الأردن

يتوقع أن تحدد الحكومة إجازة عيد الأضحى للعام 2024 من يوم السبت 15 يونيو/حزيران، إلى نهاية يوم الأربعاء 19 حزيران، وقد تقرر الحكومة استمرار العطلة لنهاية الخميس وبذلك يحصل الموظفون على إجازة مدتها 9 أيام.

 وأكد مصدر حكومي لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن الحكومة ستقرر خلال الأيام المقبلة مدة إجازة عيد الأضحى، متوقعا أن تمتد من السبت إلى الخميس.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).