الاخبار العاجلة
احتفالا بالأعياد الوطنية.. أردني يقطع مسافة 300 كيلو على ظهر جواده (صورة)

احتفالا بالأعياد الوطنية.. أردني يقطع مسافة 300 كيلو على ظهر جواده (صورة)

في رحلة استمرت لخمسة أيام، وهي الأولى من نوعها في الأردن، قرر الأردني علي محمد الأنصار "34 عاما"، أن يحتفل بذكرى استقلال بلاده على طريقته الخاصة.

فقرر أن يقطع مسافة 300 كيلومتر على ظهر جواده "جود" رافعا علم اليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني ومرتديا قميصا طبع عليه شعار الاستقلال.

فانطلق الأنصار من مسقط رأسه مدينة سحاب متجها إلى وادي رم الواقع جنوبي البلاد، موثقا رحلته عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل قال الأنصار إنه كان يخطط من مدة طويلة في الاحتفال بطريقة مبتكرة بذكرى عيد الاستقلال واليوبيل الفضي، وإبراز جمال البلاد الهاشمية وأمنها وأمانها اللذين سيرافقانه في رحلته ونومه خلال رحلته التي بدأت قبل أربعة أيام وستنتهي في يومها الخامس مع وصوله إلى وادي رم اليوم الجمعة.

وأكد الأنصار أنه قام بهذه الخطوة بمبادرة فردية منه راجيا أن تصل مشاعره الصادقة لجلالة الملك وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله، وتشجع الأردنيين على الاحتفال كل بطريقته، مشددا على أن هذا العام ليس كغيره من الأعوام السابقة.

ودعاهم للخروج والاحتفال بكل الطرق الممكنة نظرا لتزامن عيد الاستقلال مع عيد الجلوس لجلالة الملك عبدالله الثاني الخامس والعشرين واحتفالات المملكةباليوبيل الفضي.

يذكر أن اللون الأحمر الموجود على الراية مستمد من راية الهاشميين وهي راية مستمدة من راية أشراف الحجاز من آل أبي نمي من آل هاشم، وراية أحفاده الهاشميين في الأردن.

كذلك فإن هذه الراية "راية الهاشميين" هي إحدى رايات الجيش العربي، والتي أصبحت رمزا لتشكيلات الجيش الرئيسة الثلاث البحرية والجوية والبرية. قبل اعتماد راية الثورة العربية الكبرى ذات الألوان الرباعية، واستُخدمت الراية الهاشمية بكونها راية للثورةوشعارالها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).