على ذمة المصدر: الحكومة والنواب يحزمون حقائبهم.. احتفال ضخم.. خطة أمنية

على ذمة المصدر: الحكومة والنواب يحزمون حقائبهم.. احتفال ضخم.. خطة أمنية

مصادر حكومية أكدت لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن عُمر الحكومة ومجلس النواب الحالين قارب على النهاية، حيث يتوقع صدور إرادة ملكية سامية بحل مجلس النواب وقبول استقالة الحكومة مع بداية الشهر المقبل.

وتوقعت المصادر الّا تُشرف حكومة بشر الخصاونة على الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر أجراؤها في تاريخ 10-9-2024.

احتفال ضخم

أنهت القوات المسلحة ومجموعة من مؤسسات الدولة الترتيبات اللازمة للاحتفال الضخم بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية.

ومن المقرر أن يقام الحفل خلف مدينة الحسين الطبية، حيث ستخلل الاحتفال عرض عسكري، بحضور جلالة الملك.

وتجري الترتيبات لإقامة الحفل منذ قرابة الثلاثة شهور.

تسخين جبهة الانتخابات

جهود كبيرة للهيئة المستقلة للانتخابات من أجل تشجيع الأردنيين على المشاركة في الانتخابات المقبلة، سواء من خلال اللافتات في الشوارع أو عبر رسائل توعوية في منصات الاجتماعي، وعقد ندوات في الجامعات.

يشار إلى أن وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية تبذل جهودا كبيرة في المسار ذاته.

خطة أمنية

بدأت مديرية الأمن العام بوضع الخطة الأمنية اللازمة لتغطية الانتخابات النيابية المقبلة، عبر زيارة مراكز الاقتراع وتقديم تقرير أمني للهيئة المستقلة للانتخاب حول ملاءمة هذه المواقع للعملية الانتخابية.

طالب أحد أعضاء مجلس النواب الحالي، ويعتزم الترشح للانتخابات المقبلة عن دائرة محلية في إحدى محافظات إقليم الوسط، الجزب الذي ينتمي إليه بضرورة تخصيص مبالغ مالية للحملة الانتخابية للمرشحين عن القوائم المحلية، وهو ما يرفضه الحزب جملة وتفصيلا.

وأكد الحزب في رده على النائب أن المخصصات المالية للقوائم العامة وليس لمرشحي القوائم المحلية.

شخصيات على طريق الأعيان

شخصيات سياسية واجتماعية واقتصادية بدأت في إجراء اتصالاتها مع مسؤولين في الدولة بهدف الدخول إلى تشكيلة مجلس الأعيان المقبل، وذلك في حال صدرت الإدارة الملكية السامية بإعادة تشكيل المجلس.

"تواصل 2024"

عمل دؤوب ونشاط مستمر لمؤسسة ولي العهد لإنجاح المنتدى الحواري الوطني "تواصل 2024"، والذي سينعقد مطلع الشهر المقبل تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

ويهدف المنتدى الى استحداث فضاء تفاعليّ لتبادل الأفكار والرّؤى حول القضايا الوطنية التي تحاكي واقع وتطلّعات الشباب والمجتمع الأردني.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).