الاخبار العاجلة
هيئة الطاقة توضح بشأن رفع التعرفة الكهربائية

هيئة الطاقة توضح بشأن "رفع التعرفة الكهربائية"

نفى مدير الكهرباء والطاقة المتجددة في هيئة تنظيم قطاع الطاقة، المهندس محمد المعايعة، وجود نية لدى الحكومة لرفع التعرفة الكهربائية لعدادات شحن المركبات الكهربائية أو العدادات المنزلية.

وأوضح المعايعة أن الهيئة أوقفت مؤقتًا منح تراخيص تركيب عدادات شحن المركبات الكهربائية في المنازل حتى يتم الانتهاء من وضع التعليمات الجديدة التي تنظم هذه العملية.

وأضاف المعايعة أن التعليمات الجديدة ستحدد آلية تركيب العدادات في المناطق السكنية، وذلك بعد أن واجهت شركات الكهرباء مشاكل وشكاوى من السكان في نفس البنايات.

وأكد أن الهيئة ستوقف منح تراخيص لإنشاء محطات شحن عامة في الأحياء السكنية بعد تلقي شكاوى من السكان المجاورين لهذه المحطات، وستشجع تركيبها في المناطق التجارية وخارج الأحياء السكنية.

وأوضح المعايعة أن تركيب عدادات شحن المركبات الكهربائية في المناطق السكنية سيحتاج إلى موافقة جميع القاطنين في البناية، نظرًا لأن الأسوار والمواقف هي ملك للجميع.

ولفت إلى أن زيادة عدد عدادات شحن المركبات الكهربائية أصبحت تشكل حملاً إضافياً على التيار الكهربائي في البنايات، حيث تم تصميم البنايات والكيبلات على أساس تحمل كهرباء بقدرة ثلاثية الفاز (3 فاز)، وأي حمل زائد يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الكهرباء داخل البنايات.

وأشار المعايعة إلى أن التعليمات الجديدة ستتضمن أيضًا تعرفة وقت الاستخدام، بهدف تنظيم وتشجيع الشحن في ساعات معينة.

وأكد أن التعليمات في مراحلها النهائية وسيتم الإعلان عنها قريبًا بعد إقرارها بشكل نهائي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).