11 إصابة بحوادث سير في عمان وعلى الطريق الصحراوي

{title}
أخبار الأردن -

أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية، خلال الرسالة التوعوية الصباحية عبر إذاعة الأمن العام يوم الثلاثاء، على أهمية تفقد المركبات في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والالتزام التام بقواعد السير، وعدم تجاوز السرعات المقررة. كما شددوا على ضرورة الالتزام بالمسارب وترك مسافة أمان بين المركبات.

وأشار مندوب إدارة السير إلى أن مجموعات السير المنتشرة منذ ساعات الصباح الباكر على كافة الطرق الرئيسية والفرعية تعاملت مع بعض العوائق المرورية. أبرز هذه الحوادث كان حادث تصادم بين مركبتين على الطريق الخلفي في منطقة ماركا بمحاذاة اتوستراد الزرقاء، والذي نتج عنه 3 إصابات متوسطة. كما تم التعامل مع حادث تصادم آخر بين مركبتين في منطقة مرج الحمام بعد جسر ناعور، والذي أسفر عن إصابتين متوسطتين، تم نقلهم جميعًا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وعلل مندوب السير أن السبب وراء هذه الحوادث كان عدم التقيد بشواخص الوقوف والتوقف، ومخالفة قواعد وأولويات المرور.

من جانبه، قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إنه تم توزيع كافة مجموعات السير الآلية والراجلة على الطرق الخارجية منذ ساعات الصباح الباكر للتوجيه والإرشاد وضبط المخالفات الخطرة ومراقبة حركة السير، والتأكد من عدم وجود أي عوائق، وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للمواطنين. وأضاف أن الطرق الخارجية سالكة دون وجود عوائق تُذكر.

وأشار إلى أنه تم التعامل مع حادث تدهور مركبة أعلى جسر مادبا، نتج عنه إصابة بليغة و3 إصابات متوسطة، تم إسعافهم إلى مستشفى النديم الحكومي للعلاج. وعلل سبب الحادث بالتعامل الخاطئ مع المنعطفات وعدم استخدام السرعة المناسبة في الموقع. كما وقع حادث تصادم آخر بعد القطرانة باتجاه عمان على الطريق الصحراوي بين مركبة خصوصية وأخرى شحن "تريلا"، نتج عنه إصابتان متوسطتان تم إسعافهما إلى مستشفى الأمير علي للعلاج.

ودعا السائقين إلى ضرورة الالتزام بقواعد وقوانين السير، والابتعاد عن المخالفات الخطرة المسببة للحوادث مثل السرعات العالية والانشغال بمشتتات الانتباه كاستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة. وشدد على أهمية عدم التردد في الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 عند الحاجة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير