سجل مروّع لطائرة الرئيس الإيراني

{title}
أخبار الأردن -

قال المحلل السياسي الدكتور خليل العناني إنه حسب الاخبار فإن الطائرة التي كان يستقلها الرئيس الإيراني ومرافقيه هي من طراز Mi 17 وهي طائرة روسية الصنع دخلت الخدمة عام 1975 وهي تعمل حاليا في اكثر من ستين دولة عربية وآسيوية وافريقية. 

واضاف العناني في منشور له على صفحته فيسبوك، انه لو صح الخبر حول نوع الطائرة فإن سجل حوادث هذه الطائرة مروّع حيث وقعت حوالي 54 حادثة سقوط لهذا النوع من الطائرات منذ عام 2000 اي بمعدل أكثر من حادثتين سقوط كل عام. 

وتاليا نص المنشور:

السجل المروّع لطائرة Mi 17

حسب الاخبار فإن الطائرة التي كان يستقلها الرئيس الإيراني ومرافقيه هي من طراز Mi 17 وهي طائرة روسية الصنع دخلت الخدمة عام 1975 وهي تعمل حاليا في اكثر من ستين دولة عربية وآسيوية وافريقية. 

ولو صح الخبر حول نوع الطائرة فإن سجل حوادث هذه الطائرة مروّع حيث وقعت حوالي 54 حادثة سقوط لهذا النوع من الطائرات منذ عام 2000 اي بمعدل أكثر من حادثتين سقوط كل عام. 

كان اخرها في فبراير الماضي في الجزائر حيث سقطت طائرة Mi 17 وقتل كل من كان على متنها. 

وفي سبتمبر 2014 سقطت طائرة مشابهة في محافظة الفيوم المصرية وقُتل كل من كان على متنها. وفي ايران ايضا سقطت طائرة مشابهة في نوفمبر 2016 وقُتل كل من كان على متنها. 

 

ولذلك لو تأكد خبر سقوط طائرة الرئيس الإيراني ففي اغلب الاحوال ان جميع من كان على متنها قد قتلوا. 

 

آخر صورة التقطت للرئيس الإيراني ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان قبل سقوط او هبوط الطائرة وكذلك صورة الموقع الذي سقطت به الطائرة وصورة لطائرة مشابهة. 

أما عن الاسباب وسيناريوهات ما حدث ومن يقف خلف الحادث ففي التحليل بالفيديو في التعليقات.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير