عملية كُبرى تسفر عن مقتل 12 جنديا إسرائيليا

{title}
أخبار الأردن -

أكدت كتائب القسام، اليوم الأربعاء، مقتل 12 جنديا إسرائيليا في قصف استهدفهم بجباليا، وأوضحت أن الاحتلال يسحب معداته المدمرة بغطاء جوي.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها استهدفوا جرافة عسكرية بقذيفة الياسين 105 وقوة إسرائيلية تحصنت داخل منزل في جباليا واشتبكوا معها. كما فجر مقاتلو القسام عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جباليا.

لواء بالجيش الإسرائيلي: نتكبد خسائر كبيرة وقد ننهار قريبا

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بعد عملية عسكرية استمرت 6 أيام، تكبدت خلالها خسائر كبيرة على يد المقاومة الفلسطينية التي استبسلت في تنفيذ عمليات نوعية وثقتها بالصوت والصورة.

وقال اللواء احتياط بالجيش الإسرائيلي، إسحاق بريك، إن الجيش لا يملك القدرة على إسقاط حماس حتى لو طال أمد الحرب، ولا فائدة من استمرار القتال في غزة وإسرائيل ستتكبد أضرارا جسيمة.

وأكد بريك أن استمرار الحرب قد يؤدي إلى انهيار جيش الاحتياط والاقتصاد، مبينا أن عدم اتخاذ قرار بشأن اليوم التالي سيؤدي لمزيد من القتلى بصفوف الجيش.

وأشار إلى أن دخول رفح سيكون المسمار الأخير في نعش قدرتنا على إسقاط حماس، موضحا أن الجيش عاجز عن إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني.

وحتى اليوم تدور اشتباكات عنيفة تجري بين قوات المقاومة وقوات الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأمس الثلاثاء، أعلنت المقاومة الفلسطينية عن كمائن نوعية قتلت خلالها جنودا إسرائيليين ودمرت آليات في جباليا وشرق رفح بشمال وجنوب قطاع غزة، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة 28 عسكريا في المعارك خلال الساعات الماضية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير