الغنيمات تشارك في المؤتمر الدولي حول موضوع "النساء الأفريقيات المهاجرات"

{title}
أخبار الأردن -

شاركت سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية في الرباط، جمانة غنيمات، في المؤتمر الدولي حول موضوع "النساء الأفريقيات المهاجرات: دوافع، تحديات وعواقب" الذي عقد في مدينة أكادير المغربية. 

خلال هذا المؤتمر، قدمت السفيرة غنيمات، ورقة بحثية حول تجربة الأردن في التعامل مع اللجوء على مدى عقود طويلة، مسلطة الضوء على الجهود التي بذلتها المملكة في استضافة اللاجئين من مختلف الجنسيات وتقديم الدعم اللازم لهم.

وتناولت ورقة السفيرة غنيمات التحديات التي تواجهها الأردن كدولة مضيفة للاجئين، بالإضافة إلى السياسات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية لضمان توفير الخدمات الأساسية والرعاية الصحية والتعليمية للاجئين، بما يساهم في تمكينهم من تحسين ظروفهم المعيشية. 
كما استعرضت غنيمات الدور الذي تلعبه المؤسسات المحلية والدولية في دعم الأردن لمواجهة التحديات الناجمة عن استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين. 

وأكدت غنيمات على أهمية تعزيز التعاون بين الدول والمجتمع الدولي للتعامل مع قضايا اللجوء والهجرة، مشيرة إلى أن التجربة الأردنية يمكن أن تكون نموذجاً يحتذى به في كيفية التعامل مع هذه الأزمات الإنسانية بطريقة تضمن الكرامة والحقوق الأساسية للاجئين.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير