المجالي يتحدث عن قضيتين رئيسيتين لقمة المنامة

{title}
أخبار الأردن -

قال السفير زياد المجالي إن قمة المنامة أمام قضيتين رئيستين، وأن القضية الأولى حول التطورات في قطاع غزة والمجازر التي تمت وأن هناك توافق عربي واضح بشأن ذلك. 

وأضاف المجالي في حديث تلفزيوني، رصدته صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن المواقف السعودية واضحة والحوار بينها وبين الولايات المتحدة لم تستبعد القضية المركزية في التفكير الجماعي العريي، وهذا ما أكده جلالة الملك عبد الله الثاني في زيارته الأخيرة لواشنطن.

وأفاد أن المتغيرات يجب أن تُدرس جيدا، بما فيها الموقف الأمريكي من القيادة الإسرائيلية والتي بات واضحا أنها ضاقت ذرعاً من المواقف التي يتخذها اليمين الإسرائيلي المتطرف وعلى رأسه نتنياهو وبن غفير الذي يحرك المستوطنين لعرقلة إيصال المساعدات.

وأكد المجالي أن هناك فوضى عسكرية لدى الاحتلال الذي أعلن انتهائه من العمليات في شمال ووسط غزة لنجد أن حماس تهاجمه من شمال القطاع.

وأردف أن القضية الثانية في قمة المنامة وجود مشاكل داخل الدول العربية؛ لافتا الى أن بعضها متوارث منذ 13 عاماً ولم يصل إلى نتيجة، مشيرا إلى أن القيادة الاردنية والمصريه والسعودية تؤكد أنه لا بد من الوصول إلى توافق شامل؛ لان العاهل البحريني أكد أن القمة تريد الخروج بتوافق عربي لملاحظة هذه المشاكل الخارجية والداخلية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير