الإمارات تهاجم نتنياهو بسبب إدارة غزة

{title}
أخبار الأردن -

أكد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، رفض دولة الإمارات لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن دعوته للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب الشيخ عبد الله بن زايد: "تستنكر دولة لإمارات العربية المتحدة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول دعوة الدولة للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "إذ تشدد دولة الإمارات على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يتمتع بأي صفة شرعية تخوله اتخاذ هذه الخطوة، كما ترفض الدولة الانجرار خلف أي مخطط يرمي لتوفير الغطاء للوجود الإسرائيلي في قطاع غزة".

وتابع وزبر الخارجية: "وتؤكد دولة الإمارات على أنه عندما يتم تشكيل حكومة فلسطينية تلبي آمال وطموحات الشعب الفلسطيني الشقيق وتتمتع بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية، فإن الدولة ستكون على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لتلك الحكومة".

وكان نتنياهو قد أشار في مقابلة يوم الخميس إلى ضرورة وجود إدارة مدنية في غزة، بمشاركة دول عربية مثل الإمارات والسعودية، بهدف تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، ولكن الشيخ عبد الله بن زايد رفض هذا الاقتراح مؤكدًا على ضرورة احترام إرادة الشعب الفلسطيني وتوحيد جهود الدول العربية لدعم حكومتهم.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير