الاخبار العاجلة
جيش الاحتلال يقتحم معبر رفح (فيديو)

جيش الاحتلال يقتحم معبر رفح (فيديو)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء سيطرته على معبر رفح جنوب قطاع غزة بشكل كامل وبدء عمليات تمشيط واسعة في المنطقة.

جاء ذلك بعد ليلة من القصف العنيف الذي استهدف محيط المعبر ومناطق شرق المدينة، رغم مساعي الوسطاء للتوصل إلى هدنة.

وأظهرت منصات التواصل الاجتماعي مشاهد توثق اقتحام دبابات الاحتلال للمعبر من الجهة الفلسطينية ووصولها إلى مبنى قاعة الوصول. وأدى هذا الاقتحام إلى توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم.

قصف عنيف

وفي سياق متصل، يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق غرب وشرق مدينة رفح منذ الليلة الماضية. كما شهدت المدينة استشهاد ثلاثة فلسطينيين نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الدربي غربي رفح، بالإضافة إلى استشهاد شاب وإصابة آخرين في قصف استهدف منزلاً آخر في الحي الإداري وسط المدينة.

وقد تركز القصف الإسرائيلي في حي الجنينة شرقي رفح وأحياء أخرى وسط المدينة، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين. كما استهدفت الغارات منازل وسط المدينة وأخرى في حي التنور شرقي المدينة، ووردت تقارير تفيد بوجود أشخاص تحت أنقاض المنازل.

إصرار على اجتياح رفح

وجاء هذا التطور بعد أن أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء أمس أن مجلس الحرب قرر بالإجماع مواصلة العملية في رفح لممارسة الضغط العسكري على حركة حماس لتحقيق أهداف الحرب الأخرى. وأعلن جيش الاحتلال أيضاً صباح أمس عن ضرورة ترحيل عشرات الآلاف من سكان شرق رفح، مهدداً باستخدام ما وصفها بـ"القوة المفرطة" هناك.

من جهتها، وافقت حركة حماس على مقترح الاتفاق المقدم، لكن مكتب نتنياهو وصف المقترح بأنه "بعيد عن مطالب إسرائيل الضرورية"، مؤكداً أن إسرائيل سترسل وفداً إلى الوسطاء لمحاولة التوصل إلى اتفاق مقبول.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).