بفارق 40 قرشا عن هامش الربح.. حماية المستهلك تعلق على ارتفاع الدجاج

بفارق 40 قرشا عن هامش الربح.. حماية المستهلك تعلق على ارتفاع الدجاج

 قال المستشار الإعلامي لجمعية حماية المستهلك، الدكتور حسين العموش، إن قرار وزارة الصناعة والتجارة بوضع سقوف سعرية على الدجاج الطازج؛ يصب في مصحلة المستهلكين.

وأوضح العموش في حديث لنشرة الأخبار عبر أثير إذاعة حياة اف ام، أن الدجاج الطازج شهد ارتفاعًا غير مبرر في الأونة الأخيرة، حيث وصل سعر الكيلو الواحد إلى دينارين و60 قرشا.

وأرجع العموش أسباب ارتفاع الأسعار إلى جشع بعض المزارعين والحلقات التسويقية، مؤكدًا أن الوزارة وضعت يدها على الجرح وأصبح لديها كوادر رقابية ومهنية عالية في حساب الكلف الحقيقة.

وأشار إلى أن وضع سقوف سعرية للدجاج الطازج أظهر وجود ما بين 40-50 قرشا زيادة ربحية على الكيلو، وأن هامش الربح المعقول دوليا وعربيا ومحليا يتراوح ما بين 10-15 قرشا للكيلو.

جديرٌ بالذكر أن وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، قرر تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج اعتبارًا من يوم غد الاثنين وذلك بعدما رصدت الوزارة ارتفاعا غير مبرر على أسعاره.

وبموجب القرار تم تحديد سقف سعري للدجاج الطازج بمقدار دينارين و5 قروش للجملة ودينارين و20 قرشا للمستهلك، بحيث لا يسمح بتجاوزه وإمكانية البيع بأقل منه تحفيزا للمنافسة في السوق وبما يخدم مصلحة المستهلك.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).