الاخبار العاجلة
نقيب المهن الميكانيكية: انخفاض أسعار السيارات الكهربائية.. تفاصيل وتحليل

نقيب المهن الميكانيكية: انخفاض أسعار السيارات الكهربائية.. تفاصيل وتحليل

أكد نقيب أصحاب المهن الميكانيكية في الأردن، جميل أبو رحمة، أن انخفاض أسعار السيارات بشكل عام والسيارات الكهربائية بشكل خاص يعتبر أمرًا طبيعيًا يخضع لقوانين العرض والطلب.

وأوضح أبو رحمة أن هذا الانخفاض لا يعكس عيوبًا في جودة السيارات الكهربائية أو قلة قيمتها، مشيرًا إلى عدم وجود سقف سعري لأسعار قطع السيارات الكهربائية حتى الآن.

وفيما يتعلق بالوكلاء لشركات الكهرباء في الأردن، أكد أبو رحمة وجود وكلاء للسيارات الكهربائية الصينية في الأردن، مع وجود قسم من السيارات الألمانية والأوروبية لا يوجد لها وكيل، مما دفع الحكومة للضغط على تجار المنطقة الحرة لتوفير الضمانات اللازمة لهذه السيارات.

وأضاف أبو رحمة أن الحرب السعرية بين الشركات المصنعة للسيارات هي السبب وراء انخفاض أسعار السيارات، حيث تقوم تلك الشركات بتخفيض قيمة مركباتها لتحافظ على تنافسيتها في الأسواق العالمية، خاصةً مع التنافس الشديد بين الشركات الصينية.

وأكد أبو رحمة أن نسبة الانخفاض في الأسعار تعتمد على العمر التشغيلي للسيارة، مشيرًا إلى أن نسبة الانخفاض البالغة 10% تعتبر طبيعية تجاريًا، مع الأخذ في الاعتبار انخفاض أسعار السيارات عالميًا من بلد المنشأ.

 

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).