الاخبار العاجلة
أمانة عمان تعلن موعد وأماكن كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف

أمانة عمان تعلن موعد وأماكن كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف

أعلن الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى، ناصر الرحامنة، أن عملية تجهيز وثائق عطاء الكاميرات في مراحلها الأخيرة، وأن البدء في رصد مخالفات حزام الأمان واستخدام الهواتف النقالة من خلال الكاميرات المركبة قد يكون في نهاية العام الحالي أو بداية العام القادم.

وأشار الرحامنة إلى أن الأمانة تعتزم بدء التركيب في مناطق عمان الرئيسية، حيث سيشمل ذلك مناطق: بسمان، اليرموك، بدر نزال، زهران، المدينة، والعبدلي.

ورغم ذلك، أوضح الرحامنة أن التركيب لم يتم بعد، ولكن الخطط جارية لتحديد المواقع والتوقيت المناسب لبدء العمل.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الأمانة لتعزيز السلامة المرورية وتطبيق قوانين المرور، حيث من المتوقع أن تكون الكاميرات عاملًا رئيسيًا في رصد وتحريك المخالفات وتحسين الانضباط المروري في العاصمة.

وقال أمين عمان، يوسف الشواربة، مؤخرًا، إن الكاميرات التي سيتم تركيبها في مناطق وشوارع العاصمة ستغطي مخالفات السير وتقوم بإحصاء المركبات التي تدخل وتخرج من المدينة من خلال "مركز مدينة عمان الذكية" في منطقة عبدون، وهو مركز نوعي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الشواربة إلى أن الكاميرات ستُثبّت أولاً في منطقتي زهران والعبدلي، ثم ستغطي الأمانة باقي مناطقها بشكل تدريجي، موضحًا أن المشروع يتطلب تكلفة مالية عالية جدًا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).