الاحتلال يسحب لواء ناحال من غزة ويقر بخسائر جديدة

الاحتلال يسحب لواء ناحال من غزة ويقر بخسائر جديدة

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مغادرة لواء ناحال من قطاع غزة بعد 6 أشهر من القتال، حيث سيتم استبداله بلواءين احتياطيين، وذلك في ظل اعتراف الاحتلال بإصابة 11 عسكريًا خلال الساعات الأخيرة.

يأتي هذا القرار بعد مضي أسبوعين على إقالة رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الذي كان يقود اللواء التابع للقيادة الجنوبية، وذلك في أعقاب حادثة مقتل 7 من موظفي لجنة دولية إغاثية، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة على الصعيدين المحلي والدولي.

لواء ناحال يُعتبر فرقة عسكرية إسرائيلية تتميز بمشاهدة جنودها القتلى بشكل متكرر خلال الحروب في قطاع غزة، ويُعد واحدًا من أبرز الوحدات في الاجتياحات البرية بالقطاع.

خسائر جديدة

في سياق آخر، أقر جيش الاحتلال بإصابة 11 عسكرياً في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول طبيعة المواجهات التي أدت إلى إصابتهم.

وبذلك، ارتفع إجمالي عدد المصابين في جيش الاحتلال منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3305، ومن بينهم 1584 جراء العمليات البرية التي شنتها القوات الإسرائيلية في الـ 27 من الشهر نفسه.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن 531 ضابطًا وجنديًا أصيبوا بجروح خطيرة منذ بداية الحرب، وما زال 247 منهم يتلقون العلاج.

ومنذ بداية العمليات البرية، أصيب 630 عسكريًا في حوادث عملياتية وبإطلاق نيران صديقة، بينما قتل 41.

وحسب إحصاءات جيش الاحتلال المعلنة على موقعه الرسمي، بلغ عدد قتلى جيش الاحتلال 606 ضابطين وجنديين، بينما تقول المقاومة الفلسطينية إن العدد أكبر بكثير.

تجدر الإشارة إلى أن العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على غزة، أسفر حتى الآن عن مقتل وإصابة حوالي 112 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، إلى جانب الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية والمناطق السكنية.

وعلى الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار، ورغم مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية، إلا أنها تواصل حربها المدمرة على غزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).