أمطار غزيرة ورعود وليالٍ باردة قريبا في الأردن.. إليك المواعيد

أمطار غزيرة ورعود وليالٍ باردة قريبا في الأردن.. إليك المواعيد

تتأثر المملكة بأجواء خماسينية حارة وجافة ومغبرة يتوقع أن تزداد قليلا يومي الخميس والجمعة، حيث يزداد الغبار في مختلف طبقات الجو، تزامنا مع تواجد الغيوم المتوسطة والعالية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة.

وتستمر الأجواء الخماسينية الحارة والمغبرة وشديدة الجفاف تؤثر على المملكة لكن مع تزايد الغيوم المتوسطة والعالية، ويتوقع انخفاض واضح على الحرارة يوم الجمعة مع نشاط الرياح الغربية- الجنوبية الغربية والمحملة بالغبار من مصر نحو المملكة، وفق مركز وسم.

انحسار الأجواء الخماسينية السبت

تنحسر الاجواء الخماسينية تدريجيا يوم السبت، ولكن مع تزايد الغيوم، وتنخفض الحرارة بشكل إضافي وتقترب من معدلاتها الموسمية الربيعية الدافئة، وتسقط زخات المطر الخفيفة والموحلة في مناطق مختلفة.

حالة ممطرة ورعدية

مع انحسار الأجواء الخماسينية، تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة ناتجة عن تواجد منخفض جوي شمال مصر ومترافق مع موجة استوائية عالية الرطوبة مندفعة من بحر العرب، هذه الحالة الجوية سينتج عنها معدلات أمطار غزيرة وفي مختلف المناطق ومخاطر عالية من تشكّل السيول.

عودة الليالي الباردة

مع بداية تراجع الحالة الممطرة الغزيرة في وقت لاحق من نهاية الأسبوع المقبل، يتم مراقبة اندفاع رياح أكثر برودة نحو شرق البحر المتوسط تجلب الأجواء الربيعية المعتدلة مرة أخرى وانخفاض الحرارة والليالي الباردة بشكل عام في الجبال مع استمرار فرص زخات المطر الرعدية.

ويتوقع أن تشتد التقلبات الجوية خلال الفترة المقبلة، ما بين ارتفاع كبير على الحرارة وتواجد الغبار وتساقط الامطار الرعدية الغزيرة ثم انخفاض الحرارة الكبير، وقد تتجدد الحالات الممطرة الغزيرة بعد منتصف شهر 5 وربما بشكل أكثر قوة نتيجة لموجة استوائية عالية الرطوبة ستبدأ بالاندفاع من غرب أفريقيا والتفاصيل تباعا.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).