الاخبار العاجلة
فرصة ذهبية لجميع طلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية

فرصة ذهبية لجميع طلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية

أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة متخصصة في مجال الألعاب الإلكترونية، بهدف إنشاء نادٍ صيفي مخصص لتصميم وتطوير الألعاب الرقمية لطلاب المدارس الحكومية، ابتداءً من الصف التاسع وحتى الصف الحادي عشر.

ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة يوم الثلاثاء، فإن الاتفاقية تشمل تدريب 150 طالبًا من مختلف مناطق المملكة، شمالًا ووسطًا وجنوبًا، في مجال تصميم وتطوير الألعاب الرقمية على الأجهزة الإلكترونية، والذين سيتم اختيارهم وفقًا لمعايير تنافسية بالتعاون بين الشركة ووزارة التربية والتعليم.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الاتفاقية، التي يتم تنفيذها ضمن مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف، تتضمن تزويد الطلاب بالمهارات والكفاءات الرقمية اللازمة لتصميم وتطوير الألعاب الرقمية، من خلال مجموعة من المدربين المتخصصين والمعتمدين، وذلك خلال برنامج مدته 80 ساعة تدريبية عملية، سيبدأ بداية العطلة الصيفية لعام 2024، وينتهي بعرض مشاريع الطلاب للألعاب الرقمية التي قاموا بتطويرها بإشراف المدربين.

وأكد البيان على أهمية إنشاء النادي الصيفي لتصميم وتطوير الألعاب الرقمية، حيث سيسهم في اكتشاف مواهب الطلبة وتطوير أفكارهم، وتعليمهم أسس تصميم الألعاب الإلكترونية وإنتاجها.

ويتماشى هذا الإجراء مع الاستراتيجية الأردنية للألعاب والرياضات الإلكترونية للأعوام 2023-2027، والخطة التنفيذية المعدة من قبل وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع جميع الشركاء وأصحاب المصلحة المعنيين، بما يتفق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى جعل الأردن مركزًا لتطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية على المستوى الإقليمي والدولي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).