الاخبار العاجلة
توالي هبوط أسعار الذهب في الأردن

توالي هبوط أسعار الذهب في الأردن

بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن، اليوم الثلاثاء، 46.9 دينار للبيع للمشتري من محال الصاغة، و44.9 دينار للشراء من الزبون، بانخفاض نحو 50 قرشًا مقارنة بتسعيرته الصادرة مساء الاثنين.

ووفقًا للنشرة التي أصدرتها النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، فإن سعر غرام الذهب عياري 24 و18 للبيع من محال الصاغة بلغ 55.9 و42 دينارًا على التوالي.

عالميًا، انخفضت أسعار الذهب يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين، مع انحسار مخاوف نشوب صراع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط، مما عزز شهية المستثمرين للمخاطرة وخفض الطلب على الذهب كملاذ آمن.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنحو 1% إلى 2304.99 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 03:36 بتوقيت غرينتش. كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 1.2% إلى 2318.80 دولارًا للأوقية.

وهبط الذهب أكثر من 2% في الجلسة السابقة، مسجلًا أكبر انخفاض خلال اليوم في أكثر من عام، بعد تصريح إيران بعدم التخطيط للرد في أعقاب هجوم إسرائيلي بالطائرات المسيّرة على ما يبدو.

وكان صناع السياسات، بما في ذلك رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، قد تراجعوا الأسبوع الماضي عن تقديم أي توجيهات بشأن الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة، مؤكدين بدلاً من ذلك أن السياسة النقدية يجب أن تكون تقييدية لفترة أطول.

ويقلل ارتفاع أسعار الفائدة من جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدًا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).